Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الترهلات

تجربتي مع الترهل بعد التكميم بالصور وتكلفة العملية

يعتبر إجراء عملية التكميم من الخيارات الشائعة لفقدان الوزن بشكل سريع وفعال، ومع ذلك، يمكن أن يتسبب هذا الإجراء في الترهل في الجلد بسبب فقدان الوزن السريع، لذا سأقوم بذكر تجربتي مع الترهل بعد التكميم.

شكل الجسم بعد عملية التكميم

بعد عملية التكميم، يتغير شكل الجسم بشكل كبير نتيجة فقدان الوزن السريع والكبير. يختلف شكل الجسم من شخص لآخر حسب الوزن الأصلي وكمية الوزن المفقودة وعوامل أخرى مثل العمر والنوع الجنسي.

عادةً ما يلاحظ المرضى تغيرًا في شكل الوجه والرقبة والصدر والبطن والأرداف والفخذين. قد يؤدي فقدان الوزن إلى الترهل في بعض المناطق من الجسم، ولكن يمكن تجنب ذلك باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن شكل الجسم بعد عملية التكميم يختلف من شخص لآخر، ولا يمكن التنبؤ بشكل دقيق بالتغيرات التي سيشهدها الجسم.

تجربتي مع الترهل بعد التكميم

تجربتي مع الترهلات بعد التكميم

سارة، امرأة في الثلاثينات من عمرها، قررت إجراء عملية تكميم المعدة لأنها كانت تعاني من السمنة المفرطة، خضعت سارة للعملية وفقدت حوالي 45 كيلوجرام خلال الأشهر الـ 6 الأولى، لكن بعد مرور سنة تفاجأت سارة أنها بدأت تكتسب بعض الوزن مرة أخرى رغم الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.

لاحظت سارة أيضاً ظهور ترهلات وتجاعيد جلدية في مناطق مثل البطن والأذرع والفخذين، مما سبب لها شعوراً بعدم الرضا عن شكل جسمها، عند استشارة طبيبها أخبرها أن فقدان الوزن السريع يؤدي أحياناً إلى ظهور ترهلات بسبب عدم قدرة الجلد على التكيف مع التغييرات السريعة.

نصحها الطبيب بإتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وزيادة تناول البروتينات، وكذلك تدليك الجسم بالزيوت الطبيعية واستخدام الكريمات المغذية للبشرة لشد الجلد المترهل.

تجارب شد الجسم بعد التكميم

تروي امرأة تجربتها بعد إجراء عملية التكميم بدون جراحة قائلة “كنت أعاني من ترهلات بعد إجراء عملية التكميم، وكنت أشعر بالإحباط والخجل من مظهر جسدي الجديد وكنت أشعر بأنني لم أحصل على النتائج التي كنت أملها، لذا قمت باستشارة الطبيب، لمعرفة كيف يمكنني علاج ذلك، وقام الطبيب باقتراح إجراء عملية جراحية لإزالة الجلد الزائد، وكانت هذه الخطوة حاسمة في تحسين شكل جسدي، وبالفعل استطعت التغلب على الترهل والحصول على جسد جديد ومثالي”

لماذا تحدث الترهلات بعد تكميم المعدة ؟

عند زيادة الوزن يتمدد الجلد، وقد ينتج عن تمدد الجلد عدم إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يفقد الجلد مرونته، وعند خسارة الوزن، لا يعود الجلد إلى طبيعته أو استعادة وظائفه مرة أخرى من جديد إلا من خلال طرق معينة، وهذا ما سنقوم بتوضيحه خلال الفقرات القادمة.

هل ينحف الوجه بعد التكميم؟

نعم، ينحف الوجه بعد عملية تكميم المعدة لعدة أسباب:

  • فقدان الوزن بعد العملية يؤدي إلى نحافة الجسم ككل، بما في ذلك الوجه.
  • والتغيرات الحادثة في النظام الهضمي وعدم توازن الهرمونات قد تسهم أيضا بشكل غير مباشر في نحافة الوجه.

كيفية منع الجسم من الترهل بعد التكميم؟

بعد عملية التكميم، يمكن أن يحدث ترهل في الجلد بسبب فقدان الوزن السريع، لتجنب الترهل، يمكن إتباع بعض الإجراءات مثل:

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتقوية العضلات وتحسين مرونة الجلد.
  • الحفاظ على وزن صحي ومستقر بعد فترة فقدان الوزن الأولى.
  • تناول البروتين بشكل كافي لتعزيز نمو العضلات والحفاظ على صحة الجلد.
  • تجنب التدخين والكحول، حيث يؤديان إلى تلف الجلد وتقليل مرونته.

ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يتطلب التخلص من الترهل عملية جراحية لإزالة الجلد الزائد، يُنصح بالتشاور مع طبيبك المعالج لتقييم حالتك وتوجيهك إلى الخطوات المناسبة.

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

فيما يلي أهم طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة:

شد الجسم بعد التكميم بالجي بلازما

يتبر جهاز الجي بلازما من أحدث الأجهزة المستخدمة في شد الجلد المترهل في أقل وقت ممكن، ويتميز بإجراء الجلسات بأقل درجة من التدخل الجراحي، يعمل الجهاز بتقنية الموجات الترددية العالية، وغاز الهيليوم المتأين، مما يؤدي إلى إنتاج طاقة حرارية عالية تتسبب في انكماش الألياف وشد الجلد، كما يعمل غاز الهيليوم المتأين على تبريد المنطقة لحظيًّا، وحماية الجلد من احتمالية حدوث حروق.

 شد الجسم بعد التكميم بالإندولفت

يُعد جهاز الإندولفت طفرة في مجال شد الترهلات غير الجراحي، فمن خلال الألياف الضوئية يتم اختراق لجلد بدون ألم أو حدوث جروح، وبمخدر موضعي بسيط، وتتراوح مدة الجلسة من نص ساعة إلى ساعة، ويتميز بنتائجه الرائعة في شد الجلد المترهل.

شد الجسم بعد التكميم بالهايفو

يُستخدم جهاز الهايفو في تحفيز إنتاج الكولاجين لشد الجلد المترهل، ويتم إجراء الجلسة بأقل درجة من التدخل الجراحي، وتتراوح مدة الجلسة من 30 إلى 45 دقيقة، وعادةً ما يحتاج المريض من 6 إلى 8 جلسات.

أفضل كريم لشد الجسم بعد التكميم

إليك بعض النصائح للعناية بالجسم بعد التكميم:

  • استخدم كريمات مرطبة غنية بالفيتامينات مثل فيتامين E و A، ستساعد على إعادة ترطيب وتغذية الجلد.
  • كريمات تحتوي على الكولاجين والإيلاستين تساعد على شد الجلد ومنع ظهور ترهلات.
  • تدليك الجسم بزيوت طبيعية مثل زيت اللوز أو زيت النخيل يحسن مرونة الجلد.
  • أفضل الكريمات هي التي تحتوي على مكونات طبيعية مغذية ومرطبة للجلد، واستشر الطبيب لتحديد المنتج المناسب.

أسعار عمليات الشد بعد التكميم

تتراوح أسعار عمليات الشد الجراحية بعد عملية تكميم المعدة،

  • عمليات شد البطن: تتراوح أسعارها بين 15000-25000 ريال سعودي.
  • عمليات شد الفخذين: تكلفة كل فخذ تتراوح ما بين 10000-15000 ريال سعودي.
  • عمليات شد الذقن: سعرها حوالي 6000-10000 ريال سعودي.
  • عمليات شد البطن والفخذين معا: سعر العملية الواحدة قد يصل إلى 30000-40000 ريال سعودي.

بعد أن قمت بذكر تجربتي مع الترهل بعد التكميم، وتناول كيفية علاج الترهل وشد الجسم، فإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات، يمكنك التواصل معنا، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتعليقات في الحال.

اقرأ أيضًا: ما هو جهاز RF لشد الترهلات وفوائده وعيوبه؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى