Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الترهلات

أفضل طرق شد ترهلات البطن بدون جراحة

هل تبحثين عن أفضل طريقة لشد ترهلات البطن بدون جراحة؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنتِ لست وحدك! فقد يعاني الكثير من الأشخاص من ترهلات البطن، والتي يمكن أن تكون نتيجة للعديد من العوامل مثل الحمل، فقدان الوزن السريع، أو التقدم في العمر، لذا قد قمنا بتناول أفضل طرق ستمكنك من شد ترهلات البطن بدون جراحة بأسهل وأسرع طريقة ممكنة، تابعي معنا من خلال موقع تجميلية.

كيفية شد الجلد المترهل طبيعياً؟

إليك بعض النصائح التي يمكنك من خلالها الحصول على جسم مشدود:

  • ممارسة التمارين الرياضية: تساعد التمارين الرياضية على تقوية العضلات وشد الجلد المترهل، مثل تمارين رفع الأثقال، تمارين القوة، تمرين القرفصاء (Squats)، تمرين البلانك لأعلى ولأسفل، وتمارين الضغط.
  • الحفاظ على وزن صحي: فقدان الوزن ببطء يساعد في تقليل ترهل الجلد، لذا من الضروري إتباع نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً وممارسة التمارين الرياضية في نفس الوقت لفقدان الوزن بدون حدوث ترهل للجلد.
  • تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين: يساعد الكولاجين على زيادة مرونة الجلد وشده، ومن الأطعمة التي تحتوي على الكولاجين، سمك السالمون، الخضراوات الخضراء، البيض، الثوم، الأفوكادو، الكيوي.
  • تجنب التدخين: يؤدي التدخين إلى تقليل مرونة الجلد وزيادة ترهله.
  • أشعة الشمس: التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مفرط يؤدي إلى ترهل الجلد.
  • استخدام مرطبات الجلد: يفضل استخدام مرطبات تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين E للحصول على جلد مشدود وخالي من الترهلات.

كيفية شد ترهلات البطن بدون جراحة بعد الولادة؟

يمكنك شد ترهلات البطن بدون جراحة من خلال إتباع الطرق التالية:

  • حافظي على صحتك النفسية: سوء الحالة النفسية من الممكن أن يؤدي إلى زيادة ترهل الجلد بعد الولادة، وخاصةً في حالة الإصابة باكتئاب بعد الولادة، لذا من الضروري الاهتمام والعناية بصحتك النفسية.
  • اهتمي بتناول البروتينات: ينصح بتناول حوالي 50 جرامًا من البروتين يوميًا، ويختلف هذا الرقم من شخص لآخر.
  • للفواكه والخضروات أهمية عالية: تحتوي الفواكه والخضروات على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، لذا ينصح بتناول كمية كافية منها.
  • تجنبي تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات: يجب الحد من تناول الكربوهيدرات، وتناولها بكميات محدودة وفي فترات محددة من اليوم، وتجنب تناولها في الليل لعدم تحولها إلى دهون.
  • قسمي وجباتك: يمكن تقسيم الوجبات إلى 6 وجبات صغيرة في اليوم، مع فترات زمنية بينها، وذلك لزيادة معدل الأيض.
  • اعرفي فايدة التدليك: التدليك يساعد على تحسين الدورة الدموية والتمثيل الغذائي، مما يقلل من حجم البطن والخصر ويحسن عملية الهضم، وبعد الولادة، يمكن للمرأة أن تستفيد من تدليك التصريف اللمفاوي أو تدليك الأجهزة للتخلص من السوائل المتراكمة في جسمها.

مشروبات لشد ترهلات البطن بدون جراحة

لا يوجد مشروب سحري يمكن أن يشد البطن بشكل كامل بدون جراحة، ومع ذلك، هناك بعض المشروبات الصحية التي يمكن أن تساهم في شد الترهلات بجانب النصائح الأخرى التي قمنا بذكرها خلال الفقرات السابقة:

  • تناول الماء يساعد على شد الجلد المترهل وزيادة مرونته، يفضل شرب 8-10 أكواب من الماء في اليوم.
  • يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون وشد ترهلات البطن بدون جراحة، يفضل تناول فنجانين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم.
  • عصير الألوفيرا: يُعتقد أن عصير الألوفيرا يحتوي على مضادات للأكسدة خصائص مهدئة ومرطبة ومضادة للالتهابات للبشرة تعمل على تحسين ملمس الجلد ومظهره، يفضل شرب كوب من عصير الألوفيرا الطازج يوميًا.
  • الشوربة الغنية بالكولاجين: يمكن تحضير شوربة غنية بالكولاجين من مكونات مثل شوربة العظام، فهي غنية بالكولاجين الذي يساعد على زيادة مرونة الجلد.

اقرأ أيضًا: أفضل مشروب لشد ترهلات الفخذين

شد البطن المترهل بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها للمساعدة في شد البطن المترهل، ومن بين هذه الأعشاب:

  • الجنكة بيلوبا: تحتوي هذه الأعشاب على مركبات تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يساعد على شد البشرة وتحسين مرونتها.
  • الألوفيرا: تحتوي هذه الأعشاب على مركبات تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة البشرة، وتستخدم عادة في كريمات العناية بالبشرة.
  • القرفة: تحتوي هذه الأعشاب على مضادات الأكسدة والمركبات التي تساعد على تحسين مرونة الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين.
  • الزعتر: تحتوي هذه الأعشاب على مضادات الأكسدة والمركبات التي تساعد على تحسين مرونة الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين.
  • اللوز: يحتوي هذا المكسرات على مضادات الأكسدة والبروتينات التي تساعد على تحسين مرونة البشرة وشد البطن المترهل.

جهاز شد الجسم بدون جراحة

هل ترغبين في الحصول على جسم مشدود بدون جراحة إذاً، فإن أجهزة شد الجسم قد تكون الحل الذي تبحثين عنه، من خلال هذه الفقرة سنتناول أحدث التقنيات المتاحة في مجال التجميل للتخلص من الترهلات الناتجة عن فقدان الوزن السريع أو الحمل والولادة، وكذلك عمليات شفط الدهون، وإليكِ أفضل الأجهزة التي أحدثت ثورة في عالم التجميل:

جهاز الهايفو

يساعد جهاز الهايفو على الحصول على جلد مشدود، فيمكن تطبيقه على العديد من المناطق، مثل: البطن والذراعين والوجه، ويعمل الهايفو عن تسليط الموجات الفوق صوتية على الأنسجة العميقة في البشرة، مما يحفز إنتاج الكولاجين ويحسن مرونة الجلد، فيمكنكِ من خلال جهاز الهايفو الحصول على مظهر شبابي دون الحاجة للخضوع لعمليات جراحية مؤلمة أو فترة تعافي طويلة

جهاز الجي بلازما

يعتبر جهاز الجي بلازما بديلاً للعمليات الجراحية المستخدمة في شد الترهلات، وهو عبارة عن جهاز صغير جدًا يتم إدخاله تحت الجلد من خلال إجراء شق جراحي صغير جدًا، لإطلاق موجات الراديو التي تنتج طاقة حرارية مركزة، يتم من خلالها تحفيز إنتاج الكولاجين، وفي نفس لوقت يعمل الهيليوم على تبريد المنطقة المصابة بالترهلات، مما يؤدي إلى انكماش الخلايا وشد الجلد المرتخي ويتميز جهاز الجي بلازما بأنه آمن وفعال، ولا يتطلب فترة تعافي طويلة بعد استخدامه.

جهاز الإندولفت

يعد جهاز الاندولفت من أحدث التقنيات المستخدمة في شد الجلد الجلد المرتخي وعلاج التجاعيد في مجال التجميل، وخاصةً في منطقة الوجه والعنق والذراعين والفخذين والبطن، ويتميز هذا الجهاز بأنه آمن وفعال، ولا يتطلب فترة تعافي طويلة بعد استخدامه، كما أنه لا يسبب أية آثار جانبية.

جهاز الفيزر

يعتبر جهاز الفيزر من أكثر الأجهزة المستخدمة في شد الجلد مؤخرًا، يعمل الجهاز عن طريق تسليط الموجات الفوق صوتية على المنطقة المستهدفة، مما يحفز إنتاج الكولاجين ومرونة البشرة، ولا يحتاج إلى فترة تعافي طويلة، ويتميز بنتائجه السريعة وسعره المناسب.

اقرأ أيضًا: ما هو جهاز RF لشد الترهلات وفوائده وعيوبه؟

شد البطن بالليزر تجربتي

تحكي آية قصتها وتقول “تعرفت على تقنية شد البطن بالليزر من خلال صديقة لي، وقررت البدء في العلاج بعد أن تمكنت من معرفة المزيد عنها من خلال البحث على الإنترنت، وبعد استشارة الطبيب، بدأت في إجراء الجلسات، قام الطبيب في البداية بتخديري تخدير موضعي، وبعد ذلك قام بتوجيه أشعة الليزر على بطني لتحفيز إنتاج الكولاجين وشد البشرة.

استمريت في إجراء جلسات الليزر لمدة 6 أسابيع، ولاحظت تحسنًا ملحوظًا في شد ترهلات البطن بدون جراحة، وبعد 3 أشهر من العلاج، لاحظت تحسنًا كبيرًا في شكل بطني وقد تم علاج التجاعيد والترهلات والسيلوليت بدون جراحة أو ألم.

بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن كيفية شد ترهلات البطن بدون جراحة، إذا كنتِ ترغبين في معرفة المزيد من المعلومات عن شفط الدهون وشد الترهلات، يمكنكِ ترك تعليقك، وسنكون سعداء بالرد على كافة الاستفسارات والتعليقات في الحال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى