Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط الدهون

شفط دهون البطن بالليزر و9 خبايا ستعلمها لأول مرة

في عالم التجميل يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق فعالة للتخلص من الدهون الزائدة وتحسين مظهرها، ومن بين العديد من الطرق توجد عملية شفط دهون البطن بالليزر باعتبارها أحدث التقنيات الجراحية المبتكرة التي توفر نتائج سريعة وملحوظة دون الحاجة إلى الجراحة التقليدية.
لذلك سنتعرف في تجميلية علي شفط دهون البطن بالليزر كما سنشرح بالتفصيل خطوات شفط دهون البطن بالليزر وأهم الفوائد والأضرار المحتملة.

ما هي عملية شفط دهون البطن بالليزر؟

شفط دهون بالليزر تعد من أفضل عمليات شفط الدهون التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص ويرشحها الأطباء لتفتيت الدهون موضعياً باستخدام أشعة الليزر، وتعتبر خطوات إجراء شفط الدهون بالليزر بسيطة، حيث:

  • يقوم الطبيب بعمل شق صغير جداً في الجلد ويُدخل به أداة ليزر تصل إلى منطقة تراكم الدهون، وذلك بعد التخدير الموضعي.
  • يقوم الطبيب بتفعيل أشعة الليزر لتفتيت الدهون داخل البطن لتتحول إلى سائل ثم يدخل أنبوب صغير ويتم شفط السوائل والتخلص من الدهون.

ما هي عملية شفط دهون البطن بالليزر؟

المرشحون لإجراء شفط الدهون بالليزر

هناك بعض الأشخاص المرشحون لعمليات شفط الدهون بشكل عام، وهما:

  • الذين لا يعانون من أمراض مزمنة أو خطيرة.
  • الأشخاص الذين فشلو في التخلص من الدهون بالطرق الأخرى المختلفة مثل التمارين الرياضية والأنظمة الغذائية.
  • لابد من أن يتجاوز أعمارهم 18 عام على الأقل.
  • عند وجود دهون كثيرة فقد لا تناسب شفط الدهون بالليزر هذه الحالة، ولكن ما يحدد ذلك بدقة الطبيب قبل القيام بالإجراء.
  • من موانع عملية شفط الدهون بالليزر الأشخاص المصابون بأمراض مثل القلب والسكري، النساء المرضعات أو الحوامل، الذين خضعوا لأي جراحات للقلب والنساء في فترة الدورة الشهرية.

اقرأ أيضاً: عملية شد منطقة البطن | الأسعار والتعليمات والنتائج بالصور

مميزات شفط دهون البطن بالليزر

هناك الكثير من فوائد شفط دهون البطن بالليزر لذلك يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، ومن ضمن هذه المميزات والفوائد أنه:

  • بعد الإجراء يظهر البطن بشكل مشدود ويكون ذلك ظاهر جيداً.
  • يعد شفط الدهون بالليزر من العمليات السريعة حيث لا تستغرق وقت كبير ومدة التعافي سريعة.
  • لا تحتاج إلى الوجود في العيادة أو المستشفى بعد الإجراء، فيمكنك ممارسة يومك بشكل طبيعي بعد الإجراء، ولكن يجب مراعاة النصائح التي يقدمها لك الطبيب للحصول على أفضل النتائج في وقت قصير بدون أي مضاعفات.
  • عدم الإصابة بمضاعفات احتباس السوائل أو الألم بعد الجراحة.
  • يعد إجراء أقل تكلفة مقارنة بالإجراءات الأخرى.

أضرار شفط دهون البطن بالليزر

عملية شفط الدهون بالليزر تعد من العمليات الآمنة ولا ينتج عنها أي مضاعفات كبيرة، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية لشفط الدهون بالليزر والتي قد تظهر وعند ظهورها يجب المتابعة مع الطبيب، ومن هذه الآثار الجانبية:

  • وجود بعض الندبات في مكان جرح الليزر.
  • وجود بعض الالتهابات والحساسية.
  • حدوث نزيف (في حالات نادرة)
  • ظهور بعض الانتفاخات والاحمرار مكان الجرح.

اقرأ أيضاً: اضرار شفط دهون البطن .. ما مدى خطورتها؟

نتائج عملية الليزر لشفط الدهون

نتائج عملية شفط الدهون بالليزر تظهر بعد الإجراء مباشرة، ولكن تبدو أكثر وضوحاً بعد التعافي واختفاء التورم والاحمرار الناتج عن الإجراء، وهناك حالات نادرة قد تظهر النتائج بها بعد شهر ولكن من أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون بالليزر هو تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة لفترة يحددها الطبيب تحديداً الضغط أو الشر على الجرح، وذلك الأمر عادة يستغرق 6 أشهر للرجوع لممارسة تلك التمارين بشكل طبيعي.

اقرأ أيضاً: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون ؟

تجربتي مع عملية شفط الدهون بالليزر

تجربتي مع شفط الدهون بالليزر كانت تجربة إيجابية، فإنني بدأت بالتفكير عندما كنت غير راضية تماماً عن شكل ومظهر منطقة البطن حيث كانت تتراكم فيها الدهون ولا يمكن السيطرة عليها بالطرق التقليدية مثل التمارين الرياضية والنظام الغذائي.

وبعد استشارة أحد المختصين واتباع التعليمات التفصيلية قررت القيام بهذه الرحلة، قومت بالقيام بالعملية وكانت تجربتي لها نتائج مختلفة بالنسبه لي، فإن بعد العملية لاحظت تحسن ملحوظاً في مظهر منطقة البطن، وأكثر الأشياء التي نالت إعجابي هي سرعة التعافي من الاحمرار والانتفاخ حول منطقة الإجراء.

تجربتي مع عملية شفط الدهون بالليزر

اقرأ أيضاً: مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون و10 نصائح للتعافي سريعًا

كم سعر شفط دهون البطن بالليزر؟

تتراوح تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر بالليزر من 1000 إلى 4000 دولار أمريكي.

تتراوح تكلفة عملية شفط دهون البطن بالليزر في السعودية من 8000 إلى 18 ألف ريال سعودي.

كم نسبة نجاح عملية شفط دهون البطن بالليزر؟

من خلال عملية شفط دهون البطن بالليزر يتم شفط الدهون الزائدة بعد تحويلها إلى سوائل وتكون النتائج دائمة، ويبلغ نسبة نجاح الإجراء 80٪.

ما الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر؟

يعد الفارق الواضح والرئيسي بين شفط الدهون بالفيزر وشفط الدهون بالليزر أن الليزر يستخدم بالأشعة لتفتيت الدهون بينما الفيزر يستخدم الموجات الفوق صوتية.

في النهاية يمكننا القول أن شفط الدهون بالليزر يعتبر أحد الخيارات الجراحية المبتكرة التي تقدم نتائج رائعة تتمثل في تحسين مظهر البطن وتقليل الأنسجة الدهنية الزائدة بطريقة غير جراحية وتتيح تقنيات الليزر الحديثة والدقيقة للأطباء إزالة الدهون بدقة وفاعلية.

إن اتخاذ القرار بشأن عملية شفط الدهون بالليزر يتطلب استشارة المتخصصين والنظر إلى النتائج والتوقعات الشخصية، وعلى الرغم من أن الليزر يعتبر من الطرق الآمنة للعديد من الأشخاص، إلا أنه يجب مراعاة العوامل الفردية لكل فرد قبل اتخاذ القرار النهائي للإجراء.

اقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى