Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حقن الدهون

نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية لتحقيق أفضل نتائج

يعتبر حقن المؤخرة بالدهون الذاتية إجراءً تجميليًا شائعًا يتم من خلاله إعادة تشكيل المؤخرة وتكبيرها للحصول على شكل مؤخرة أنثوي جميل ومتناسق، فإذا كنتِ ترغبين في الحصول على أفضل النتائج عليكِ إتباع نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية، وهذا ما سنقوم بتناوله من خلال موقع تجميلية.

ما هي عملية حقن المؤخرة بالدهون الذاتية؟

عملية حقن المؤخرة الذاتية للمؤخرة “Brazilian Butt Lift”، هي إجراء جراحي يتم إجراؤه لتكبير حجم المؤخرة وتحسين شكلها من خلال شفط دهون من مناطق معنية في الجسم وحقنها في المؤخرة، فيتم تشكيلها وإعادة تدويرها.

كيف يتم إجراء حقن المؤخرة بالدهون الذاتية؟

يتم إجراء العملية وفقًا للخطوات التالية:

  • في البداية يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير موضعي.
  • يتم استخراج الدهون من مناطق محددة من الجسم، مثل: البطن أو الفخذين أو الأرداف باستخدام تقنيات شفط الدهون التقليدية أو من خلال تقنية الفيزر حيث يتم استخدام أنابيب رفيعة لسحب الدهون من تلك المناطق عن طريق إجراء فتحات صغيرة لا يتعدى قطرها النصف سنتيمتر.
  • بعد ذلك يتم حقن الدهون في مناطق محددة في المؤخرة ويتم توزيعها بشكل متساوٍ واحترافي لتحقيق شكل مؤخرة مرغوب فيه ويتم ذلك عبر إجراء فتحات صغيرة.

نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

بعد إجراء حقن الدهون في المؤخرة، قد يحدث تورم واحتقان في المنطقة التي تم حقنها، لعلاج التورم عليكِ الاهتمام بالنصائح التالية وإتباعها:

  • ينصح بالاستلقاء على البطن وتجنب الجلوس لفترات طويلة وتجنب الضغط المباشر على المؤخرة المحقونة.
  • ارتدِ ملابس واسعة ومريحة، وتجنبِ ارتداء الملابس الضيقة التي تضغط على منقطة المؤخرة.
  • أخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم الجيد.
  • من الضروري تناول الأدوية الموصوفة لتقليل الالتهابات وتناول المسكنات اللازمة لتسكين الألم الناتج عن الحقن.
  • يجب تجنب التدخين وتناول الكحوليات، حيث يمكن أن يؤثران سلبًا على عملية الشفاء ويزيدان من احتمالية الانتفاخ والتورم.

نصائح لتقليل التورم بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

بعد المؤخرة عليكِ تقليل التورم والكدمات الناتجة عن العملية من خلال إجراء مساج لمنطقة المؤخرة، ولكن من الضروري أن يتم إجراء المساج بلطف لتجنب فشل العملية.

ولا داعي للقلق من التورم، فمن الطبيعي حدوثه، وقد يستمر مدة تتراوح من 5 إلى 10 أيام، لكن بعض الأشخاص قد يستمر الأمر معها الأمر إلى 4 أسابيع.

كيفية الجلوس بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية؟

بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية، يجب إتباع بعض الإرشادات للجلوس بشكل صحيح وتجنب أي آلام أو مضاعفات محتملة، وهي:

  • عليكِ تجنب الجلوس لفترات طويلة.
  • يجب استخدام وسادة مريحة تساعد على تخفيف الضغط من على المؤخرة، وهناك وسائد مصممة خصيصًا لذلك.
  • الجلوس على الجزء الأمامي من الوسادة وتجنب الضغط على الجزء الخلفي من المؤخرة.
  • يجب تجنب الجلوس المائل على جانب المؤخرة.

وفيما يلي الطريقة الصحيحة للجلوس بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية:

طريقة النوم الصحيحة بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية ينصح الأطباء بتجنب النوم على المنطقة المحقونة، فالضغط على هذه المنطقة من الممكن أن يتسبب في فشل العملية.

وفيما يلي الطريقة الصحيحة للنوم بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية:

النوم بعد حقن الخفسات

إليك بعض النصائح بخصوص النوم بعد حقن الخفسات:

  • من الضروري تجنب الضغط على موضع الحقن لتجنب الألم وفشل العملية، ويُنصح بالنوم على الجانب غير المحقون.
  • يمكنك النوم بعد حقن الخفسات مباشرةً، ولكن يفضل الانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل النوم للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي.

هل يمكن ممارسة التمارين الرياضية بعد حقن المؤخرة؟

يجب تجنب التدريبات المكثفة التي تستهدف عضلات الألوية بشكل خاص لمدة 12 أسبوعًا على الأقل حتى يتم إمداد كمية كافية من الدم للخلايا الدهنية الجديدة والقيام بنشاط شاق قبل التعافي يمكن أن يمنع الخلايا الدهنية المنقولة من ثبوتها في مكانها الجديد.

مدة بقاء حقن الدهون في المؤخرة

في حالة إتباع الخطوات الصحيحة ستتمكنين من الحفاظ على النتائج أطول فترة ممكنة، وقد تستمر النتيجة سنوات، ومن الممكن أن يستمر الأمر لمدة 5 سنوات وأكثر من ذلك أيضًا.

متى يمكن الاستحمام بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية؟

يفضل عدم الاستحمام مباشرةً بعد إجراء العملية مباشرةً، فقد يزيد ذلك من تورم موضع الحقن، يمكنكِ غسل شعرك ووجهك كالمعتاد في اليوم التالي بعد الجراحة، ولا يُسمح نهائي بالاستحمام أو عمل الجاكوزي حتى يتم التئام الجروح، ومن الممكن أن يستغرق الأمر من 10 أيام إلى أسبوعين.

ما هي أضرار حقن الدهون في المؤخرة وكيفية تجنبها؟

عملية حقن الدهون في المؤخرة (Brazilian Butt Lift) قد تشكل بعض المخاطر والمضاعفات، لذا سنتناول بعض الأضرار الشائعة وكيفية تجنبها:

  • الإصابة بالالتهابات والعدوى: ويمكن تجنب الإصابة بذلك من خلال استخدام المضادات الحيوية وتنظيف الجروح بشكل جيد وتجنب لمس المنطقة المحقونة بشكل مستمر.
  • تجمع السوائل: للتقليل من تجمع السوائل عليكِ إجراء مساج والتدليك المنتظم للمناطق التي تم إجراء شفط الدهون منها والمناطق التي تم حقنها.
  • تجمع الدهون وعدم تناسق شكل  المؤخرة: يمكن تجنب تجمع الدهون غير المتساوي من خلال توزيع الحقن بشكل متساوٍ ودقيق في المناطق المستهدفة وهذا يعتمد على مدى احترافية الجراح.
  • تجلط الدم: لتجنب تجلط الدم، يجب تجنب الجلوس لفترات طويلة دون حركة بعد العملية لتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

اقرئي أيضًا : أضرار حقن الدهون الذاتية في الأرداف

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي

كانت تينا ترغب في الحصول على مؤخرة أكثر جاذبية، وبعد البحث والتفكير الطويل، قررت تجربة حقن الدهون الذاتية في المؤخرة، وبعد عدة أسابيع من الاستعداد والتحضير، قامت تينا بإجراء العملية وكانت النتيجة مذهلة.

لكن بعد العملية، كانت تينا تعرف جيدًا أن العملية ليست النهاية، بل هي البداية. ولذلك، أعدت تينا النصائح التي تمنت أن تكون قد حصلت عليها قبل العملية، وهي كالآتي:

  • التغذية الجيدة: يجب الحرص على تناول وجبات صحية ومتوازنة، والاستمرار في تناول الألياف والبروتين والفواكه والخضروات، كما يجب تجنب تناول الأطعمة الدهنية والمقلية التي يمكن أن تزيد من وزن الجسم وتؤثر على نتائج الحقن.
  • الحفاظ على النظافة: يجب الحرص على نظافة الجروح في المنطقة المحقونة، ومن المحتمل أن يحتاج المريض إلى تغيير الضمادات باستمرار لتجنب الإصابة بالعدوى والالتهابات.
  • الاستمرار في المتابعة مع الطبيب: يجب الحرص على متابعة حالتك مع الطبيب للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من إجراء الحقن.
  • الانتظار للنتائج النهائية: يجب تذكير المريضة بأن النتائج النهائية للحقن الذاتي للدهون قد لا تتضح بشكل كامل حتى يمر بعض الوقت، وقد يستغرق الأمر عدة أشهر لرؤية النتائج الكاملة.

بعد أن تناولنا أهم نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية، فإذا كنتِ ترغبين في معرفة المزيد من المعلومات، يمكنك ترك تعليقك، وسنكون سعداء بالرد على كافة الاستفسارات والتعليقات في الحال.

اقرئي أيضًا: سعر حقن الدهون الذاتية للمؤخرة و5 فوائد للعملية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى