Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الوجه والرقبة

أسباب اللغد وعلاجه | 10 أسباب وعلاجات للتخلص من الذقن المزدوج

تعد مشكلة اللغد أو الذقن المزدوج من المشكلات الجمالية التي تواجه الكثير من الأشخاص، حيث ترجع أسباب اللغد لكثير من العوامل، فما هي أسباب اللغد وعلاجه؟ وما هي أهم النصائح أثناء العلاج؟ سنتعرف على إجابات هذه الأسئلة في تجميلية بالتفصيل.

أسباب اللغد وعلاجه

أسباب اللغد وعلاجه من أكثر الأشياء التي يجب على الأشخاص معرفتها، فإن أسباب ظهور الذقن المزدوج أو اللغد كثيرة ومتعددة، ولكن تعد أهم أسباب ظهور اللغد وطرق علاجه:

أسباب اللغد وعلاجه

زيادة دهون الوجه والجسم

الدهون من أكثر الأسباب التي تسبب ظهور اللغد أو ما يُعرف بالذقن المزدوج، فإن الدهون قد لا تكون في الجسم فقط ولكن تظهر بشكل خاص في الوجه.

اقرأ أيضاً: شفط دهون اللغد وأهم 6 نصائح للحصول على أفضل نتيجة

الجينات

قد يرجع أهم أسباب ظهور اللغد إلى العوامل الوراثية، حيث أنه قد يكون موجود لدى جميع أفراد العائلة وهي جينات قد تكون متعلقة بشكل العظام والتي لديها قابلية لزيادة الوزن في هذه المنطقة تحديداً.

وضعيات الجسم

وضعية الجسم قد تتسبب في زيادة الدهون في منطقة الذقن بالتالي يظهر اللغد، فإن حني الرقبة من الأسباب الشائعة.

تقدم العمر

تقدم العمر والشيخوخة من أشهر أسباب الذقن المزدوج عند النساء، فإن الجلد يفقد المرونة مع تقدم العمر وذلك يؤدي لظهور الترهلات الجلدية الواضحة بالتالي يظهر اللغد.

الأسباب المرضية

توجد أسباب مرضية لظهور اللغد ومنها اضطرابات الغدة الدرقية، التهاب الغدد اللعابية، تورم الغدد الليمفاوية.

طرق علاج اللغد

هناك العديد من الطرق الفعالة التي يمكن استخدامها للتخلص من اللغد، ومنها الطرق التمارين:

طرق علاج اللغد

النظام الغذائي

حيث أن اللغد قد يكون نتيجة لتناول سعرات حرارية كثيرة، فإن تناول سعرات حرارية أقل قد يساعدك في خسارة الوزن، وأهم ما يساعدك على ذلك السمك والفاكهة الحمضية.

نحت الدهون

شفط أو نحت الدهون بالليزر قد يساعدك بشكل كبير في تحديد وجهك، حيث أن الليزر يساعدك على إزالة الجلد الزائد وزيادة مرونته.

اقرأ أيضاً: شفط دهون بالليزر | الخطوات والأسعار والنتائج

إزالة اللغد بالميزوثيرابي

هذه التقنية تساعد على حقن الذقن بمواد معينة تعمل على إذابة الدهون والتخلص منها، ولكن قد يتم الإجراء في أكثر من جلسة للحصول على نتيجة مُرضية.

شد الذقن بالخيوط

في ذا الإجراء يتم إدخال خيوط أسفل الجلد لشد الأنسجة وإزالة اللغد.

العمليات الجراحية

إذا كان اللغد كبير ويسبب الكثير من المشكلات لك، فقد تكون العمليات الجراحية حل أخير حيث يمكن من خلالها رفع عضلات الذقن.

تمارين للتخلص من اللغد ( الذقن المزدوج)

بعد أن تعرفنا على أسباب اللغد وعلاجه، هناك بعض التمارين للتخلص من الذقن المزدوج التي يمكنها أن تساعدك بشكل كبير في التخلص منه دون اللجوء للجراحة، ومنها:

  • النظر إلى أعلى: يعد من أكثر التمارين الفعالة للتخلص من اللغد، عليك فقط رفع رأسك إلى أعلى ووضع شفتيك في وضع التصفير.
  • تمارين الكرة: يمكنك استخدام كرة صغيرة لوضعها بين الذقن والرقبة والضغط عليها ووضع الظهر في وضعية مستقيمة، وتكرار التمرين من 10 إلى 30 مرة.
  • تدوير الرأس: فإن تدوير الرأس بشكل دائري يساعد في التخلص من اللغد.
  • مضغ العلكة: مضغ العلكة بشكل مستمر يعتبر من التمارين البسيطة للفك وعضلات الوجه، حيث أن المضغ المستمر يساعد في التخلص من دهون الذقن.

هل يختفي اللغلوغ؟

مهما زاد تراكم الدهون في منطقة الذقن، فإن هناك بعض الإجراءات الطبية مثل الإندولفت والليزر التي قد تساعدك بشكل كبير في التخلص من اللغد بشكل نهائي وفي أسرع وقت.

في النهاية وبعد أن تحدثنا عن أسباب اللغد وعلاجه، فإن التعامل مع اللغد يتطلب الكثير من الصبر إذا كنت مهتماً بالتخلص منه بالتمارين الرياضية، ولكن هناك بعض الإجراءات الجراحية التي تساعدك في التخلص منه بشكل نهائي و سريع، نتمنى أن نكون أجبنا على جميع أسئلتكم فيما يخص أسباب اللغد وعلاجه.

زر الذهاب إلى الأعلى