Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تجميل الوجه

تجربتي مع فراكشنال ليزر co2 | معالجة البشرة بفعالية

تجربتي مع فراكشنال ليزر co2 كانت تجربة مفيدة لبشرتي بشكل كبير لأن مع تقدم العمر، فقدت خلايا الجلد التي لها القدرة على إفراز الكولاجين، مما تسبب في مشاكل مثل ترهل الجلد وظهور التجاعيد، ومن هنا كنت على علم بدور الفراكشنال CO2 ليزر الذي يعمل على إعادة تجديد خلايا البشرة وتحسين مظهرها بشكل واضح وملحوظ.

وفي تجميلية، سنتعرف على تفاصيل تقنية الفراكشنال ليزر وسنركز بشكل خاص على جهاز ليزر CO2 وسنتناول فوائده وأضراره، وسنطلع على تجارب الأشخاص الذين استخدموا هذا الجهاز واستخداماته المختلفة كما في ذلك سنتعرف على تجربتي مع فراكشنال ليزر co2.

جهاز فراكشنال ليزر CO2

يتم استخدام جهاز الفراكشنال CO2 ليزر لتحفيز خلايا الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين بها لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، ويعد هذا الجهاز فعالًا لأنه يساعد في تجديد الخلايا وتحسين مظهر البشرة بشكل ملحوظ.

ويُعتبر جهاز الفراكشنال CO2 من أشهر وأقوى أنواع الليزر المستخدمة في عمليات التقشير، يعمل هذا الجهاز بشكل خاص على الحالات التي تتطلب علاجًا معقدًا، حيث يصل إلى طبقات عميقة من الجلد ويحفز إفراز الكولاجين لبناء خلايا وطبقات جديدة.

وعادةً ما يستخدم الأطباء هذا النوع من الجهاز لدى كبار السن (الذين تجاوزوا سن الخمسين عامًا)، حيث تكون مشاكل البشرة في هذا العمر أكبر وأعمق، وتحتاج إلى استخدام جهاز ليزر CO2 قوي لتحقيق نتائج فعالة يقرر الطبيب ما إذا كان هذا النوع من الجهاز مناسبًا لحالتك، أما إذا كان هناك نوع آخر أخف يناسبك أكثر.

تجربتي مع فراكشنال ليزر co2

تجربتي مع فراكشنال ليزر co2

عندما قرأت عن فعالية الفراكشنال ليزر في علاج التجاعيد والبقع الداكنة قررت أن أخوض هذه التجربة بنفسي، فكانت لدي بعض التجاعيد المزعجة على وجهي وآثار حبوب، وكنت أبحث عن طريقة فعالة للتخلص منهم ولكن كنت غير متأكدة تمامًا من نجاحها، لكنني قررت أن أقوم بها لدى طبيب متخصص.

قمت بحجز جلسة فراكشنال ليزر وبعد ذلك بدأت الجلسة، شعرت ببعض القلق والترقب في البداية ولكن الطبيب شرح لي التفاصيل ثم بدأت بتنظيف وجهي جيدًا، ثم قام الطبيب بتطبيق المرهم المخدر للتخفيف من أي شعور بالألم.

ثم بدأت الجلسة الفعلية للفراكشنال ليزر، شعرت بنبضات خفيفة وحرارة خفيفة على وجهي، وأدركت أن الليزر يعمل على استهداف الطبقة الخارجية من الجلد لتعزيز تجديدها وبعد الجلسة، قام الطبيب بتطبيق مرهم مخصص لبشرتي.

في الأسابيع التالية، لاحظت تغيرًا واضحًا في وجهي بعد تجربتي مع فراكشنال ليزر co2، تجاعيدي بدأت تتلاشى تدريجيًا وظهرت بشرة أكثر نضارة وحيوية، كنت ممتنة للغاية لنتائج العلاج ولم يعد لدي الحاجة للتفكير في إجراء جراحة شد الوجه، فقد تحققت ما كنت أمني به بفضل الفراكشنال ليزر حيث كانت تجربتي مع فراكشنال ليزر co2 مذهلة.

الفرق بين الفراكشنال ليزر والفراكشنال CO2

رغم الفروق التي يحتوي عليها جهاز الفراكشنال ليزر والفراكشنال CO2، فإن يتم اختيار الجهاز الأنسب لبشرتك من خلال طبيب الجلدية، والفرق بينهم:

 الفراكشنال ليزر

يعتبر الفراكشنال ليزر وسيلة فعالة لتصحيح وعلاج العديد من المشاكل الجلدية، بما في ذلك:

  • التجاعيد والخطوط الناتجة عن عملية الشيخوخة.
  • عيوب البشرة الناجمة عن التعرض المطول لأشعة الشمس.
  • تصبغات الجلد.
  • حب الشباب وآثاره.
  • الندبات.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامه أيضًا لعلاج علامات التمدد على الجلد ومع ذلك، لا يمكن الاعتماد على الفراكشنال ليزر لعلاج ترهل الجلد.

كما تتميز تقنية الفراكشنال ليزر بقدرتها على استهداف المنطقة المراد علاجها بدقة، دون التأثير على الأنسجة المحيطة بها وهذا يساهم في تسريع عملية التعافي وتقليل المضاعفات والآثار الجانبية المزعجة المرتبطة بالطرق الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الفراكشنال ليزر بالمزايا التالية:

  • يعد إجراءً تجميليًا غير جراحي.
  • يعتبر طريقة علاجية فعالة ولطيفة.
  • حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء.
  • يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد.
  • يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد الناجمة عن عملية الشيخوخة.
  • يساهم في تفتيح لون البشرة وتحسين نعومتها.
  • يمكن استخدامه على أجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك الذراعين، اليدين، والصدر.

عيوب الفراكشنال ليزر

قد تظهر بعض الآثار الجانبية المزعجة لدى بعض المرضى بعد استخدام الفراكشنال ليزر، وخاصةً عند استهداف جلد الرقبة، وتشمل هذه الآثار الجانبية:

  • زيادة تقشير الجلد في المنطقة التي تعرضت لتأثير الفراكشنال ليزر.
  • تورم المنطقة المعالجة لفترة تصل إلى أسبوع، ولكن يمكن تخفيف هذا التورم بشكل كبير عن طريق استخدام مكعبات الثلج على المنطقة المتأثرة.
  • تصبغ الجلد، وخاصةً لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.
  • ظهور بثور أو حبوب شباب في المنطقة المعالجة.
  • إمكانية الإصابة بالهربس.
  • إمكانية الإصابة بالفطريات.
  • التهاب الجلد التحسسي.

يجب على المرضى أن يكونوا على علم بأن هذه الآثار الجانبية قد تحدث، ويجب عليه استشارة الطبيب قبل الخضوع للعلاج بالفراكشنال ليزر، واتباع توجيهات العناية بالجلد المناسبة للتقليل من هذه الآثار الجانبية وتهدئتها.

الفراكشنال CO2

تقنية الفراكشنال ليزر CO تعمل عن طريق إنشاء نقاط حرارية صغيرة في الجلد بعمق محدد، تحفز هذه النقاط الجلد على إعادة بناء نفسها بشكل جديد دون الحاجة لعدد كبير من الجلسات أو فترات علاج طويلة وفراكشنال ليزر CO2 للندبات يعد علاج فعالاً، وعادةً ما يكون من الكافي تلقي المريض عددًا قليلاً من الجلسات (من 3 إلى 5 جلسات) لتحقيق النتيجة المرغوبة، وتتراوح الفترة بين كل جلستين عادةً من أربعة إلى ستة أسابيع.

تستمر النتائج الإيجابية في الظهور بعد انتهاء الجلسات حيث أن فوائد ليزر CO2 للوجه متعددة وكثيرة، وبفضل تأثير الفراكشنال الطويل المدى على تجديد الكولاجين في طبقات الجلد لذلك، لا داعي للقلق بشأن متى ستظهر نتائج الفراكشنال ليزر.

أضرار ليزر CO2

يمكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية لجلسات الفراكشنال ليزر بالليزر CO2، مثل الألم والورم والاحمرار الشديد الذي يستمر لفترة طويلة تصل إلى شهر، قد يحدث أيضًا خطر الإصابة بالعدوى والالتهاب، والتي يمكن أن تسبب ألمًا بعض الشيء وقد يحدث ضررًا مؤقتًا في الطبقة الخارجية من الجلد بسبب الجروح الصغيرة، ولكن هذا الضرر يختفي بسرعة.

ويختلف تأثير الفراكشنال ليزر CO2 والأضرار المحتملة من شخص لآخر بناءً على حالتهم الصحية ونوع بشرتهم واستجابتهم للعلاج لذلك من الضروري أن تكوني حذرة عند اختيار المركز والطبيب المعالج، وأن تبحثين عن نتائج التجارب السابقة لليزر CO2 قبل بدء العلاج.

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر CO2؟

بعد تجربتي مع فراكشنال ليزر co2، يمكنني القول بأن تظهر النتائج بعد الجلسة الأولى ومع ذلك، لتحقيق أفضل النتائج المرغوبة يُفضَّل لكل امرأة استكمال مجموعة الجلسات المحددة سواء كانت تتألف من 3 أو 4 أو 5 جلسات، قد يتطلب العلاج التكرار لمرات إضافية حيث يتم تكرار العلاج مرة كل شهر أو حتى كل شهرين، وذلك يعتمد على طبيعة الجلد والحالة الفردية، تستمر آثار هذه المجموعة من الجلسات لمدة تصل إلى 8 سنوات كاملة.

اقرأ أيضاً: اكتشف تقنيات عمليات تجميل الحروق القديمة وتكلفتها

هل تختفي الندبات مع جهاز الليزر فراكشنال؟

لا يمكن التأكيد بنسبة 100٪ أن ليزر الفراكشنال يعالج الندبات بالكامل، فإنه عادة ما يحقق النتائج التالية فيما يتعلق بالندبات:

  • يمنع تكوين ندبات بارزة بعد الجراحة.
  • يقلل من آلام الندبات والحكة إذا كانت موجودة.
  • يقلل من حجم الندبة ويجعلها أقل وضوحًا، ولكنه لا يزيلها تمامًا.

ومن المهم أن نذكر أن ليزر الفراكشنال هو الخيار الأفضل لتخفيف الندبات التي تنتج عن حب الشباب بالمقارنة مع التقنيات الأخرى، ولا يجب أن يسبب القلق أن يتم استخدام الليزر الفراكشنال، حيث أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على استخدامه لعلاج جميع أنواع تلف الجلد، وهذه التقنية هي الوحيدة التي تمت الموافقة عليها لعلاج الجلد مقارنةً بالتقنيات الأخرى.

متى يتم غسل الوجه بعد الفراكشنال؟

بعد الجلسة، يُوصَى بغسل البشرة باستخدام ماء بارد مباشرة، وتكرار هذه العملية عدة مرات خلال اليوم كما يجب تجنب لمس الجلد أو حك المنطقة التي تمت معالجتها للحماية من الإصابة بالعدوى أو ظهور الندبات، وينصح بتنظيف المنطقة المعالجة بالطريقة التي أوصى بها الطبيب، وذلك من 2 إلى 5 مرات في اليوم.
في النهاية، للحفاظ على نتائج العلاج الناجحة، من المهم اتباع التعليمات والنصائح التي قدمها لك الطبيب المعالج، فقد يشمل ذلك عناية خاصة بالبشرة، مثل استخدام منتجات محددة للعناية بالبشرة، حماية البشرة من أشعة الشمس، الابتعاد عن التدخين والعوامل الضارة الأخرى التي قد تؤثر سلبًا على البشرة.

بعد تجربتي مع فراكشنال ليزر co2، يمكنني القول بأن مهما كانت تجربتك مع فراكشنال ليزر CO2، فإنه من الأفضل استشارة الطبيب المتخصص قبل البدء في أي علاج للتأكد من أنه مناسب لحالتك الفردية وتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى