Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تجميل الوجه

تجربتي مع تقشير الوجه بالليزر والتكلفة

تجربتي مع تقشير الوجه بالليزر كانت تجربة مثيرة ومجدية، واستفدت بشكل كبير من هذا العلاج الفعال في تحسين مظهر بشرتي والتخلص من التجاعيد والندوب والتصبغات الجلدية، كما تعد عمليات تقشير الوجه بالليزر واحدة من التقنيات الحديثة والفعالة المستخدمة في مجال العناية بالبشرة، وفي تجميلية سنتعرف معاً عن كل مايخص تقشير الوجه بالليزر بما في ذلك تجربتي مع تقشير الوجه بالليزر.

تقشير الوجه بالليزر

تُعرف عملية تقشير البشرة بالليزر بأنها استخدام أضواء ليزر ذات لون واحد وكثافة عالية جدًا، تظهر في نطاق ضيق من الطول الموجي ويتم توجيه هذه الأضواء نحو الجلد لتحفيز الخلايا الليفية التي تشكل الأنسجة الضامة في الجلد، وتساعد في شفاء الجروح عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين، يستخدم الليزر في علاج العديد من مشاكل البشرة المختلفة، مثل حب الشباب وتقشير البشرة وإزالة الشعر الزائد، بالإضافة إلى تفتيح لون البشرة، سنناقش التطبيقات المختلفة للاستخدامات الليزرية في العناية بالبشرة، مع التركيز بشكل خاص على دورها في تقشير البشرة والجوانب الجمالية الأخرى ذات الصلة.

تجربتي مع تقشير الوجه بالليزر

هل التقشير بالليزر يفتح البشرة؟

نعم، يساعد التقشير بالليزر بشكل كبير على تفتيح البشرة وتحسين مظهرها، ويتم استخدام الليزر لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يساعد على تحسين نضارتها وملمسها ويجب على الفرد التحدث مع طبيبه قبل إجراء التقشير عما يريد من نتائج.

سعر تقشير الوجه بالليزر

  • تتراوح أسعار تقشير الوجه بالليزر في الجلسة الواحدة في مصر من 1500 جنيه إلى 2000 جنيه.
  • تتراوح أسعار تقشير الوجه بالليزر في السعودية من 300 ريال إلى 500 ريال.

كم من الوقت يحتاج تقشير الوجه؟

يعتمد إجراء تقشير الوجه على تقنيات متعددة، حيث تتم خلال جلسة واحدة أو أكثر، حسب التقنية المستخدمة وعمق التجاعيد، وقد تستغرق الجلسة من نصف ساعة إلى ساعة ونصف، كما أن تختلف خطوات الجلسات حسب اختلاف نوع الليزر الذي يحدده لك الطبيب.

استخدامات الليزر للبشرة

يعتبر استخدام الليزر في تجميل البشرة شائعًا جدًا في العديد من الإجراءات التجميلية، وتشمل بعض أبرز هذه الإجراءات:

  • تقشير البشرة.
  • نحت وتحديد الذقن.
  • نحت وشفط دهون الأنف.
  • علاج ندبات البشرة وآثار حب الشباب.
  • شد ترهلات الجفون وعلاج تدلي الجفن.
  • التخلص من تجاعيد وخطوط البشرة العميقة.
  • التخلص من علامات تمدد الجلد الحمراء والبيضاء.
  • علاج الكلف والتصبغات الناتجة عن الحمل والولادة.

اقرأ أيضاً: تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون | السبب وطرق العلاج

تجربتي مع تقشير الوجه بالليزر

لقد كنت أعاني من حب الشباب والتصبغات الجلدية وبعدها قمت بزيارة الطبيب لتجهيز البشرة للتقشير بالليزر والتخلص من هذه المشاكل، قبل القيام بتجربتي مع تقشير الوجه بالليزر، تأكدت من أن الطبيب يمتلك الخبرة اللازمة ويستخدم معدات آمنة ومطابقة للمعايير، ثم بدأت بتنظيف البشرة جيدًا باستخدام منظف لطيف لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة، تم أيضًا تنظيف المنطقة المراد تقشيرها بعناية.

قام الطبيب بتطبيق مرهم مخدر خفيف على البشرة للتخفيف من أي شعور بالتوتر أو الألم أثناء التقشير، تركت المرهم لبضع دقائق حتى يعمل على تخدير البشرة قبل المتابعة، بعد ذلك قام الطبيب بتوجيه جهاز الليزر بلطف على الوجه لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد، عمل الليزر على تحسين مظهر بشرتي بشكل كبير من خلال تقشيرها وتنعيم البقع الداكنة والتجاعيد الدقيقة وتحفيز إنتاج الكولاجين.

وبعد الانتهاء من تقشير الوجه باستخدام الليزر، وضع الطبيب لي قناع مهدئ على الوجه لتهدئة البشرة وتقليل أي احمرار أو تهيج ثم أعطاني بعض النصائح للعناية بالبشرة لفترة مابعد تقشير الوجه بالليزر، كانت تجربتي مع تقشير الوجه بالليزر مفيدة بشكل كبير لبشرتي.

تقشير الجسم بالليزر للتبيض

تقوم الكثير من الفتيات على تقشير الجسم بالليزر لأنه يعمل بشكل كبير على تبييض الجسم خاصة أنه يعمل على تفتيح المناطق الحساسة والتي عادة تعاني من الاسمرار، حيث أن تقشير الليزر للمنطقة الحساسة هو إجراء متقدم يستخدم لتفتيح منطقة البكيني وتحسين مظهرها، ويعمل هذا الإجراء على إزالة الطبقة العلوية من الجلد في المنطقة المستهدفة باستخدام شعاع الليزر بالإضافة إلى تفتيح البشرة، يعمل التقشير بالليزر على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يساعد في التغلب على الندبات والتجاعيد العميقة في تلك المنطقة.

تقشير ليزر للبكيني

تقشير الليزر للبكيني هو إجراء فعّال يمنح نتائج سريعة ومذهلة في تفتيح وتحسين منطقة البكيني ويتم استخدام أنواع مختلفة من الليزر لهذا الغرض، وفيما يلي أبرزهم:

  • ليزر ثاني أوكسيد الكربون: يعمل على تقليل مستوى الميلانين المسؤول عن اللون الداكن في المنطقة المستهدفة ويتطلب عدة جلسات لتحقيق النتائج المرجوة.
  • ليزر الفراكشنال: يعمل على تجديد الجلد وتوحيد لونه، يتطلب اتباع تعليمات الطبيب بدقة لضمان الحصول على نتائج مضمونة.
  • ليزر بيكوسيكوند: يستهدف الخلايا الداكنة ويعمل على تغيير الصبغيات المسؤولة عن اللون الغامق كما يساعد أيضًا في تجديد الجلد.

على العموم، تقشير الليزر للبكيني يعد إجراءًا آمنًا وفعّالًا لتحسين مظهر المنطقة وتفتيح لون الجلد، ومع الاهتمام اللازم بالرعاية المناسبة، يمكن الاستمتاع بالنتائج المرضية لهذا الإجراء.

تقشير الجسم كامل في العيادات

يمكن أن يتضمن تقشير الجسم الكامل بالليزر عدة جلسات في العيادات، حيث يتم استخدام الليزر لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة ونمو خلايا خلد جديدة، ويعتبر هذا النوع من التقشير آمنًا وفعالًا ويعتمد عدد الجلسات المطلوبة على حالة البشرة واحتياجات الفرد، يجب على الفرد اتباع تعليمات الرعاية بعد الجلسات، بما في ذلك تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام مرطبات البشرة ويجب على الفرد التحدث مع طبيبه قبل إجراء التقشير للتأكد من أنه مناسب لحالته الصحية ولنوع بشرته.

من أفضل التقشير الكيميائي أم الليزر؟

يمكن تقديم مزايا وعيوب الطريقتين المذكورتين، وترك القرار للشخص المعني وفقًا لمجموعة من العوامل، بالإضافة إلى استشارة الطبيب المتخصص.

  • يستهدف علاج الليزر عدة مشاكل جلدية، مثل التجاعيد والندوب والتصبغات الجلدية ويوجد نوع يخترق الجلد ويحتاج إلى وقت طويل للشفاء، وهناك نوع يعمل على الطبقة السطحية فقط ويحتاج إلى فترة شفاء أقصر.
  • أما التقشير الكيميائي، فيمكن أن يكون معتدلًا إلى عميقًا، التقشير المعتدل يساعد في علاج التصبغات واستعادة نعومة البشرة، بينما يستهدف التقشير العميق المشاكل الأكثر شدة، مثل التصبغات العميقة والخطوط الدقيقة.

والفرق بين الطريقتين يكمن في أن جميع أنواع البشرة يمكن أن تستفيد من التقشير المتوسط إلى العميق، ولكن يجب استخدام التقشير العميق بحذر على البشرة الداكنة لأنها تكون أكثر عرضة للالتهابات بعد العلاج أما العلاج بالليزر، فعادة ما يؤدي إلى نتائج أسرع من التقشير الكيميائي، ويوجد ليزر يعمل على البشرة الداكنة ويعمل بشكل جيد للتجاعيد والمشاكل الجلدية العميقة.

اقرأ أيضاً: أسعار حقن البلازما للوجه والعوامل التي تتوقف عليها التكلفة

سعر التقشير الكيميائي للجسم كامل

  • يتراوح سعر التقشير الكيميائي للجسم كامل في مصر من 500 جنيه لـ 3000 حنيه، وقد تختلف الأسعار من مكان لمكان وفقاً لعوامل الأمان، كما في ذلك حسب درجة عمق التقشير فقد يزداد السعر قليلاً عن 3000 جنيه.
  • يتراوح سعر التقشير الكيميائي للجسم كامل في السعودية من 200 ريال لـ 700 ريال.

متى اوقف كريم التقشير؟

ستلاحظين النتائج الأولية خلال 10 دقائق من استخدام كريم التقشير ومع ذلك، قد يستغرق بعض الوقت لملاحظة التحسن الشامل والمستدام ،يمكن أن يستغرق بين 1 إلى 3 أشهر من الاستخدام المنتظم لملاحظة تحسن البشرة على المدى الطويل، وبمجرد أن تشعري بتحسن البشرة وتحقيقك للنتائج المرغوبة، يمكنك التوقف عن استخدام المقشر.

في النهاية، يمكننا القول بأن تقشير الوجه بالليزر هو إجراء فعّال ومبتكر لتحسين جودة البشرة ومظهرها ويعتبر هذا العلاج خيارًا شائعًا في مجال الجمال والعناية بالبشرة، وقد أظهر نتائج مذهلة للعديد من الأشخاص.

فإن بعد تجربتي مع تقشير الوجه بالليزر، علمت أن تقنية الليزر تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة وتوحيد لون البشرة، كما يمكن استخدامه للتخلص من الندوب والبقع الداكنة والعيوب الجلدية الأخرى.

وأهم ما يميز تقشير الوجه بالليزر هو أنه يعطي نتائج فورية ومستدامة، فقد تلاحظين تحسنًا في مظهر بشرتك بعد الجلسة الأولى، ولكن النتائج الكاملة قد تستغرق بضعة أسابيع أو أشهر للظهور بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى