Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط الدهون

تجربتي مع عملية شفط الدهون | 10 أشياء عليك معرفتها

يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق لتحسين مظهرهم واستعادة ثقتهم بأنفسهم، وعادة ما يتم ذلك من خلال إجراءات آمنة وطبية مثل عملية شفط الدهون، ويروي الكثير من الأشخاص عن “تجربتي مع عملية شفط الدهون“، فإنها تعد من الطرق المثالية لتحسين الثقة بالنفس، لذلك سنتعرف في تجميلية عن عملية شفط الدهون، بما في ذلك كيفية إجرائها وفوائدها وآثارها الجانبية.

عملية شفط الدهون

عملية شفط دهون تعتبر إجراء غير جراحي يهدف إلى إزالة الدهون الزائدة من منطقة تراكم الدهون في الجسم من خلال تحويل الدهون إلى سوائل ثم شفطها بطرق معينة ومختلفة مثل شفط الدهون بالفيزر، شفط الدهون بالليزر أو بالطرق التقليدية، وعادة ما يتم شفط الدهون من البطن، الذراعين، الأرداف، الخصر، الفخذ.

عملية شفط الدهون

مميزات عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون لها الكثير من المميزات التي تجعلها اختياراً مميزاً، ومن ضمن هذه المميزات:

  • التخلص من الدهون بشكل نهائي.
  • التخلص من كميات دهون كبيرة لا يمكن التخلص منها بالطرق التقليدية.
  • يمكن حقن الدهون التي تم سحبها في منطقة أخرى لتعطي مظهر مثالي وقوام متناسق.

عيوب شفط الدهون

مثل أي عملية جراحية وغير جراحية، فإنها تحتوي على بعض المضاعفات أو الأضرار التي يجب أن تكون على علم بها، مثل:

  • عملية شفط الدهون تحتاج إلى فترة نقاهة كافية للتعافي.
  • قد يظهر بعض الاحمرار والتورم والكدمات.
  • عند إجراء العملية عند طبيب غير متخصص فقد تحصل على جسم غير متناسق.
  • يجب الالتزام بنظام غذائي صحي بعد العملية، لأن هناك خلايا دهنية متبقية من الممكن أن تكبر في الحجم وتعود.

اقرأ أيضاً: مضاعفات عملية شفط الدهون و5 نصائح قبل وبعد لتفاديها

المرشحون لعملية شفط الدهون

المرشحون لعملية شفط الدهون
شفط الدهون ما هو إلا إجراء جراحي ولكنه ليس بديلاً عن النظام الغذائي أو الأنظمة الرياضية، كما أنه إجراء جراحي يستخدم لإزالة الدهون ويفضل أن يكون المرشح له ذو لياقة جسدية ولا يُعاني من أي أمراض مزمنة تؤثر على التئام الجروح والقيام بالتحاليل والفحوصات اللازمة.

خطوات عملية شفط الدهون

خطوات عملية شفط الدهون
تتم عملية شفط الدهون من خلال عدة خطوات، ومنها:

  • التخدير: وينقسم إلى التخدير العام والتخدير الموضعي.
  • ثم بعد ذلك تتم عملية شفط الدهون من خلال عمل شق صغير ويقوم الطبيب بحقن أدوية لتقليل الألم ثم وضع أنبوب لتحويل الدهون إلى سائل يسهل شفطها.

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر ومخاطرها

تجربتي مع عملية شفط الدهون

عندما قررت إجراء عملية شفط الدهون كنت أُعاني من تراكم الدهون بشكل كبير في منطقة البطن وقمت بالكثير من المحاولات والتمارين الرياضية للتخلص منها ولكن لن يُجدي ولذلك سأحكي تجربتي مع عملية شفط الدهون، فبعد كثير من التفكير والتشاور مع الطبيب حول مشكلة تراكم الدهون اقترح أن أقوم بإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر وبعد إجراء العملية كنت أشعر بالقليل من الألم والتورم في منطقة الإجراء ولكن تعافيت بمرور الوقت، وباتباع تعليمات الطبيب رأيت نتائج مذهلة في وقت قصير كانت غير متوقعة بالنسبه لي وكانت نتيجة تجربتي مع عملية شفط الدهون إيجابية بشكل كبير.

تجربتي مع عملية شفط الدهون

هل شفط الدهون صحي؟

هناك الكثير من حالات السمنة التي تسبب الكثير من الأمراض المزمنة على المدى البعيد وتمنع صاحبها من ممارسة الحياة بشكل عام، لذلك تعد عملية شفط الدهون صحية ومُرشحة في هذه الحالات، ولكن يجب إجراء العملية عند طبيب متخصص وإجراء الفحوصات المطلوبة.

ما هي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون؟

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون تكون في الأيام الأولى من العملية وعادة ما تكون من 5-6 أيام.

متى يعود الجسم لطبيعته بعد شفط الدهون؟

يعود الجسم لطبيعته بعد عملية شفط الدهون ويرى الشخص النتائج النهائية بعد مرور 6 أشهر على الإجراء.

اقرأ أيضاً: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون ؟

في النهاية وبعد أن تعرفنا على تجربتي مع عملية شفط الدهون، يظل شفط الدهون من الخيارات الفردية والتي تعتمد على احتياجات وأهداف الفرد، لأنه ليس مجرد إجراء جراحي أكثر من ذلك لذى الأشخاص الذين يعانون بالفعل من تراكم الكثير من الدهون بشكل مؤذي لهم وللصحة العامة.

وعلى الرغم من أن تجربتي مع عملية شفط الدهون كانت إيجابية، فإنها يمكن أن تساعد في تحسين صورة الجسم وزيادة الثقة بالنفس وهذا ما فعله في تجربتي مع عملية شفط الدهون، إلا أن يجب أن تكون على علم تام بأضرار عملية شفط الدهون وبالآثار الجانبية المحتملة وأنك مؤهل لذلك أم لا، فمن موانع إجراء العملية أن يكون لديك أمراض مزمنة، لذلك يجب القيام بالتحاليل المطلوبة قبل التفكير في هذه الخطوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى