Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط الدهون

عملية شفط دهون | أهم التعليمات والنتائج بالصور

عملية شفط دهون هي عملية تجميلية محدودة التدخل الجراحي وتصنف من العمليات التجميلية الآمنة مما يجعلها من أكثر عمليات التجميل انتشاراً حول العالم، أهم التفاصيل حول عمليات شفط الدهون وأنواعها وعرض نتائجها بالصور تجدها في المقالة التالية فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع تجميلية.

عملية شفط دهون

عملية شفط الدهون Liposuction هي عملية تجميلية يقوم فيها جراح التجميل بإزالة الأنسجة الدهنية الزائدة والدهون العنيدة التي لا تستجيب للرياضة والرجيم وتجعل أجزاء الجسم غير متناسقة مع بعضها البعض فتجعل هذه المنطقة أنحف وأكثر استدارة واتساقاً مع القوام كما تحسن العملية من جودة الجلد في حالة استخدام تقنية حديثة مثل الشفط بالفيزر أو الليزر

من يمكنه الخضوع لعملية شفط دهون؟

هناك عدة شروط يجب أن تتوافر لديك لتجعلك مرشحاً مثالياً للعملية وهي:

  • ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30.
  • عدم وجود أمراض مناعية أو مزمنة.
  • أن يكون سن المريض أكبر من 18 سنة.
  • أن تكون حالة الجلد في منطقة الشفط جيدة.
  • الإقلاع عن التدخين وفقاً للمدة التي يحددها الطبيب.

التحضير لعملية شفط دهون

طريقة شفط الدهون بدون جراحة

في جلسة الاستشارة قبل شفط الدهون يتعرف الطبيب على المشكلة التجميلية التي تعاني منها ويسألك عن بعض الأمور للتأكد من أنك مرشح مثالي لها كما يعطيك التعليمات اللازمة عن العملية كما نوضح:

  • يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي ونسبة الدهون في الجسم وحالة منطقة الشفط من حيث ترهل الجلد.
  • يسأل الطبب عن تاريخك الطبي والأدوية التي تتناولها وكذلك المكملات وطرق خسارة الوزن السابق وكذلك العمليات التي خضعت لها.
  • يطلب الطبيب بعض التحاليل والأشعة مثل صورة الدم كاملة واختبارات وظائف الأعضاء مثل القلب والكلى والضغط والسكري وغيرها.
  • يناقش الطبيب أنواع التقنيات المناسبة لحالتك وهل حالة الجلد لديك تتطلب تقنية إضافية في حالة ارتخاء الجلد ويشرح الآثار الجانبية حول العملية ويحدد نوع التخدير فيها.
  • هناك تعليمات يجب اتباعها على الأقل لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية وهي الامتناع عن شرب الكحوليات والإقلاع عن التدخين وعدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين.

كيف يتم إجراء عملية شفط دهون؟

تتم عملية شفط الدهون عادة تحت التخدير الموضعي وتتطلب نسبة محدودة من التدخل الجراحي حيث يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة في حدود نصف سم أو أقل ويدخل من خلاها كانيولا خاصة بتفتيت وإذابة الدهون ثم يحركها الطبيب بحركات ذهاب وإياب لتكسير الدهون وإذابتها ورسم أبعاد منطقة الشفط ثم يتخلص من الدهون ويتم شفطها ثم يغلق الفتحات بغرز تجميلية دقيقة للغاية ويغطيها بالضمادات والأشرطة اللاصقة.

التعافي بعد عملية شفط دهون

  • بداية من اليوم الثاني يجب الحرص على المشي كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية وطرد السوائل الزائدة والوقاية من الجلطات كما يجب تناول الطعام الصحي وشرب الماء لمساعدة الجسم على التعافي.
  • يجب الحرص على النوم كما أوصى الطبيب ووضع وسائد خلف الظهر لرفع الصدر والرأس عن مستوى الجسم للحد من التورم بعد العملية كما يجب ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون لمدة لا تقل عن شهر.
  • لتجنب احتباس السوائل يجب الحد من الأملاح كما يوصي الطبيب بعمل جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط، وبعد شهر تتلاشى أغلب الآثار الجانبية والنسبة المتبقية تتلاشى خلال 3 شهور عادة.
  • تستغرق فترة التعافي بعد شفط الدهون حوالي أسبوع حتى يمكن العودة لممارسة الأنشطة اليومية المعتادة بدون جهود زائدة أو حمل أشياء ثقيلة وخلال هذه الفترة يزول الألم ويجب الالتزام بالمسكنات والمضادات الحيوية.

نتائج عمليات شفط الدهون

تظهر نتيجة عملية شفط دهون بالتدريج فبعد شهر إلى شهرين تكون النتيجة أوضح بفضل تلاشي الآثار الجانبية من تورم واحتباس سوائل وانتفاخ الجلد وفي الشهر السادس تكون قد تشكلت منطقة الشفط ووصلت للصورة الأخيرة التي سيبدو عليها الجسم بعد العملية ويمكن الحكم على النتيجة في هذه المرحلة.

اقرئي أيضًا: شفط الدهون قبل وبعد | نتائج ستبهرك

سعر عملية شفط الدهون

يتراوح متوسط سعر عملية شفط دهون ما بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي في دول الخليج العربي حيث تعد هي الأعلى تكلفة بينما متوسط السعر العالمي يكون في حدود 5700 دولار أمريكي.

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول عملية شفط الدهون وتناول أهم المعلومات حولها إن كانت هناك تفاصيل أخرى في ذهنك ترغب في الاستفسار عنها لا تتردد في ترك استفسارك في التعليقات.

اقرئي أيضًا: أفضل طريقة شفط الدهون بدون جراحة ونتائج قبل وبعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى