Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الترهلات

شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة| 6 طرق فعالة لشد الترهلات

يمكن أن يكون ترهل الجلد بعد فقدان الوزن مشكلة شائعة بين الأشخاص الذين يرغبون في مظهر مثالي، حيث تعتبر طريقة فعالة لشد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة من أفضل الطرق فإنها تساعد أيضاً على تحسين وظائف أعضاء الجسم وليس التخلص من الترهلات فقط.

لذلك سنتعرف في تجميلية على أهمية شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة وسنقدم النصائح حول أفضل التمارين لشد الجلد المترهل.

طرق شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة

هناك بعض التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها بعد الرجيم للتخلص من الترهلات والدهون المتراكمة في منطقة البطن، ومن ضمن هذه التمارين:

يمكنك القيام بهذا التمرين بعد الوقوف وإبعاد القدمين عرض الكتفين، ثم التوازن على الساق اليسرى وتحريك القدم اليمنى للخلف أمام جسمك، القيام بها 20 مرة والتكرار على الجانب الآخر.

تمرين رفع الساق

تمرين تمدد الركبة

الوقوف ووضع اليدين على حائط أو كرسي، ثم وضع القدم واحدة أمام الثانية ولكن حافظ على استقامة القدم الخلفية مع ركبة القدم الأمامية، ووجهي ركبتك الأمامية نحو الحائط أو الكرسي حتى تشعر بشد خفيف في الركبة الخلفية، استمر لمدة 30 ثانية مع التكرار مع القدم الأخرى.

تمرين تمدد الركبة

اقرأ أيضاً: شد ترهلات البطن السفلية بطرق بسيطة

تمرين تمدد القدم

النوم على الظهر ورفع القدم مع انحناء الركبة بزاوية 90 درجة، ثم ضع يدك اليسرى فوق الركبة اليمنى وامسكي بقدم اليمنى واسحبها ننحو الوجه حتى الشعوري بالتمدد في الفخد المقابل، استمر لمدة 30 ثانية والتكرار مع الجانب الآخر.

تمرين تمدد القدم 

تمرين الضغط

يمكنك القيام به عن طريق أخذ وضعية تمرين الضغط الشهيرة مثلما موضح في الصورة التالية ثم النزول لأسفل ولكن مع الحفاظ على استقامة الظهر، يمكنك تكرار التمرين 3 مرات.

تمرين الضغط

تمرين القرصفاء

الوقوف بشكل مستقيم ثم وضع مسافة أو خطوة واسعة بين القدمين والركبتين في شكل مستقيم في مستوى الكتفين ثم قم بوضعية القرفصاء والنزول لأسفل قليلاً، يمكنك تكرار التمرين 3 مرات.

تمرين القرصفاء

تمرين رفع الساق

يمكنك القيام بتمرين الركبة عن طريق الجلوس على سطح ناعم ووضع ساق واحدة فقط أمامك ثم وضع القدم الأخرى على الفخد الداخلي لساقك المستقيمة مثلما مُوضح في الصورة التالية، ولكن كل حريص على الحفاظ على استقامة ظهرك، ثم انحني قليلاً للأمام وقم بمد أصابع قدميك عند الشعور بتمدد في مؤخرة القدم الممتدة، استمري لمدة 30 ثانية وكرري على الجانب الآخر أيضاً.

تمرين الركبة

اقرأ أيضاً: شد البطن بـ 5 طرق ما بين الطرق التجميلية والتقليدية

تجربتي مع الرياضة لشد الجسم

كانت تجربتي مع الرياضة تجربة مميزة حدثت فرق كبير في مظهري، حيث أن بعد فقداني للوزن ظهرت بعض الترهلات في منطقة أسفل البطن وكنت قلقة بشأن عدم التخلص منها ولكن بعد الذهاب للطبيب أخبرني بأن شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة حل مثالي، وبأن الترهلات بسيطة ولا تحتاج من الممكن أن تختفي خلال 6 أشهر مع الانتظام بالتمارين الرياضية والنظام الغذائي الصحي، وبعد التزامي بالتعليمات ظهرت النتيجة قبل 6 أشهر وحصلت على جسم مثالي ومظهر مختلف

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟

مع الانتظام على ممارسة الرياضة تبدأ النتائج في الظهور خلال 6 أشهر الأولى من التمارين والنظام الغذائي.

في النهاية فإن شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة هدفاً للعديد من الأشخاص ولكنه ليس مستحيلًا، فمن خلال تمارين القوة والتمدد المنتظمة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يمكن للأشخاص تحقيق أهدافهم في شد الجلد وتقليل الترهل ولكن ينبغي أن يكون الصبر عنصر أساسي في هذه العملية لأن النتائج قد لا تكون فورية، ولكن مع مرور الوقت والجهد الكافي ستبدأ النتائج في الظهور.

تذكر أيضًا أن شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة يتطلب أيضاً الحفاظ على روتين تمارين متوازن واتباع نظام غذائي صحي أمر بالغ الأهمية للحفاظ على النتائج على المدى الطويل وتحسين الصحة العامة والرفاهية.

اقرأ أيضاً: أفضل طرق شد البطن بعد الولادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى