Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط الدهون

شفط الدهون من الوجه | أحدث التقنيات بالمعلومات والأسعار

أصبحت عملية شفط الدهون من الوجه منتشرة بشكل كبير بين الأشخاص الذين لديهم دهون غير مرغوب فيها في مناطق معينة من الوجه ويريدون الحصول على وجه أكثر تحديدًا دون الحاجة إلى إجراء عملية جراحية كبيرة، ومع تقدم وتطور تقنيات الجراحة التجميلية والتي سنتعرف عليها بالتفصيل في تجميلية أصبح بإمكان الاستفادة من شفط الدهون من الوجه بفعالية وكفاءة وتحقيق ما يريدون.

ما هي عملية شفط الدهون من الوجه؟

تهدف عملية شفط الدهون من الوجه إلى التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في الوجه وعادة ما تكون هذه الدهون حول محيط الفك، الرقبة، الخدين وأسفل الذقن، حيث أنها أحد أنواع عملية شفط الدهون التي تحظى على الكثير من الإقبال.

شفط الدهون من الوجه

طرق شفط الدهون من الوجه

عملية شفط دهون الوجه لها الكثير من الطرق والتقنيات، ويتم اختيار الطريقة المناسبة وفقاً لحالة المريض، ولكن بشكل عام تقنيات شكل الدهون هي:

  • شفط دهون الوجه بالليزر.
  • شفط دهون الوجه بالفيزر.
  • شفط دهون الوجه بالإندولفت.
  • شفط دهون الوجه بالجراحة.

اقرأ أيضاً: شفط دهون اللغد وأهم 6 نصائح للحصول على أفضل نتيجة

شفط دهون الوجه بالليزر

تتم عملية شفط دهون الوجه بالليزر من خلال تحديد الطبيب المختص لأماكن الشفط ثم بعد ذلك يقوم بتحديد المنطقة التي سيقوم بعمل شق بها لإدخال أنبوب الشفط ثم يستخدم التخدير الموضعي أثناء هذه الخطوة ويوجه أشعة الليزر إلى المنطقة المستهدفة لتقوم بتحويل الدهون إلى سوائل يسهل شفطها من خلال جهاز الشفط، وأهم ما يميز عملية شفط دهون الوجه بالليزر هو أنه يحفز من إنتاج الكولاجين في البشرة واستعادة المرونة

شفط دهون الوجه بالفيزر

يعتبر الفيزر من ضمن الإجراءات التي تقوم بشفط الدهون من الوجه، ففي هذه الحالة يقوم الطبيب بوضع التخدير الموضعي أو العام، ولكن لا يلجأ الطبيب للقيام بالتخدير العام إلا في حالة القيام بأكثر من عملية تجميل في الوجه في نفس الوقت، فيقوم الطبيب بعمل شق مثلما يقوم في إجراء الليزر، ثم توجيه الطاقة فوق الصوتية والتي تعمل على تفتيت ثم يتم شفطها من خلال كانيولا ولكن الفيزر يمكنه الوصول بدقة إلى مناطق الدهون لذلك يظهر الوجه أكثر تناسقاً بعد العملية، ويستغرق الإجراء من 15 إلى 25 دقيقة.

شفط دهون الوجه بالإندولفت

في حالة شفط دهون الوجه بالإندولفت يقوم الطبيب باستخدام ألياف ضوئية دقيقة ويقوم بإدخالها تحت طبقة الجلد السطحية ويقوم بتمرير ليزر طوله الموجي 1370 نانومتر، وتعمل الألياف كمسارات للضوء وتنقل طاقة الليزر لتعمل على إذابة الدهون ويسهل على المريض سحبها دون الاحتكاك بالخلايا، كما يقوم الإندولفت بشد الجلد وتحفيز الكولاجين.

مميزات شفط دهون الوجه

فوائد عملية شفط دهون الوجه لها الكثير من المميزات ومن أهمها:

  • يزيل من الخلايا الدهنية في المناطق الموجودة في الوجه والتي يصعب التخلص منها بالطرق الأخرى، مثل الرقبة والذقن.
  • التخلص من اللغد المترهل.
  • في حالة الأشخاص الذين يبدو عليهم شكل أكبر من سنهم، فإنها تجعل الشخص يبدو أصغر أو في سنه الحقيقي.
  • عملية شفط دهون الوجه يتوفر منها تقنيات متعددة تتيح الاختيار بينهم.
  • لا تقتصر عملية شفط دهون الوجه بالإندولفت على شفط دهون الجلد فقط ولكن تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد بطريقة فعالة.

مميزات شفط دهون الوجه

عيوب عملية شفط دهون الوجه

عيوب وأضرار شفط الدهون الوجه ليست كثيرة ولكن تشمل بعض الآثار الجانبية والتي عادة تنتج عن الإجراءات الجراحية، ومن ضمن الآثار الجانبية المتعلقة بعملية شفط دهون الوجه وجود بعض الكدمات، الألم والقليل من التورم.

ولكن هذه العيوب لا تندرج تحت تقنية الإندولفت لأنها لا تحتوي على أي تدخل جراحي ولكن قد تحدث عدوى وهذا نادر الحدوث عند الحالات وفقاً لدراسات العمليات السابقة.

اقرأ أيضاً: تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون | السبب وطرق العلاج

المرشحون لعملية شفط الدهون من الوجه

هناك بعض الأشخاص الذي يكون لديهم أكبر حاجه لإجراء العملية ومنهم:

  •  الحالات التي تعاني من دهون في منطقة أسفل الذقن.
  • الأشخاص الذي لم تظهر لديهم نتائج بالقيام بالتمارين الرياضية والرجيم.
  •  الأشخاص الذي يبدو وجههم أكبر من سنهم.

نصائح قبل عملية شفط دهون الوجه

قبل القيام بعملية شفط الدهون من الوجه، هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في التحضير للعملية بشكل أفضل:

  • الاستشارة مع طبيب متخصص: قبل القيام بأي خطوة يجب التأكد من استشارة طبيب مختص في شفط الدهون من الوجه، فإنه سيقوم بتقييم حالتك والتحدث معك عن التوقعات والنتائج المحتملة، بالإضافة إلى شرح الإجراء بالتفصيل والرد على جميع استفساراتك.
  • التوقف عن التدخين: إذا كنت مدخنًا، فمن الأفضل التوقف عن التدخين قبل العملية فإن التدخين يؤثر سلبًا على عملية التئام الجراحة ويمكن أن يزيد من خطر حدوث مضاعفات.
  • تجنب بعض الأدوية: قد يطلب الطبيب منك تجنب بعض الأدوية والمكملات الغذائية التي يمكن أن تزيد من نزيف الدم خلال العملية.
  • تجنب الصيام الطويل: يُفضل تجنب الصيام الطويل قبل العملية، لكن اتباع توجيهات الطبيب بخصوص الأسئلة حول الأكل والشرب قبل الجراحة.
  • التعرف على النتائج المتوقعة يجب أن تكون على دراية بأن النتائج النهائية لشفط الدهون من الوجه قد تستغرق بعض الوقت للظهور، وقد تكون النتائج المبدئية مؤقتة نسبيًا حتى يستقر الوضع وتبدأ المضاعفات في الاختفاء.

تكلفة عملية شفط دهون الوجه

تختلف أسعار عملية شفط دهون الوجه من مكان لآخر ووفقاً للحالة الاقتصادية، ولكن تكلفة عمليات شفط دهون الوجه في البلدان المختلفة:

  • تكلفة عمليات شفط دهون الوجه في مصر تبدأ من 1400 إلى 2000 دولار أمريكي.
  • تكلفة عمليات شفط دهون الوجه في السعودية تبدأ من 2000 إلى 5000 دولار أمريكي.
  • تكلفة عمليات شفط دهون الوجه في الإمارات تبدأ من 3000 إلى 6000 دولار أمريكي
  • تكلفة عمليات شفط دهون الوجه في تركيا تتراوح من 1500 إلى 2200 دولار أمريكي.

هل ترجع الدهون بعد شفطها؟

لا تعود دهون الوجه بعد شفطها، فإن الخلايا الدهنية تستجيب لتقلبات الوزن وتتوسع على هذا الأساس وبعد شفط دهون الوجه لا تعود لأنها تختلف عن دهون الجسم ولا تزيد.

اقرأ أيضاً: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون ؟

في النهاية وعلى الرغم من أن عملية شفط دهون الوجه فعالة في تحسين المظهر وتصحيح العيوب التجميلية، إلا أن هذا الإجراء يجب أن يتم تحت إشراف جراح تجميل مؤهل وذو خبرة ويجب على الأشخاص الذين يرغبون في إجراء هذا الإجراء أيضًا معرفة المخاطر والآثار الجانبية المحتملة واستشارة الطبيب لتحديد ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا لاحتياجاتهم الصحية والشخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى