Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تجميل الوجه

تقنيات عمليات تجميل الحروق القديمة وتكلفتها

تعد عمليات تجميل الحروق القديمة حلاً ممتازًا ومبتكرًا لتحسين مظهر الجلد ووظيفة الأنسجة المتضررة جراء الحروق القديمة واستعادة الثقة بالنفس مرة أحرى ورفع معنويات المرضى، وقد يوجد العديد من التقنيات المتطورة المستخدمة في علاج الحروق أيًا كانت درجتها، لذا من خلال هذا المقال، سنقوم بتناول كافة التقنيات لمستخدمة في عمليات تجميل الحروق القديمة وأسعارها، تابع معنا.

ما هي درجات الحروق؟

هناك ثلاث درجات أساسية لتصنيف شدة الحروق:

  • الدرجة الأولى: وتشمل الحروق السطحية البسيطة التي لا تصل إلى الطبقة الأدمة، ولا تستدعي هذه الحروق العلاج عادة.
  • الدرجة الثانية: وتشمل الحروق السطحية التي تصل إلى الطبقة الأدمة، خلال هذه المرحلة قد يتغير لون الجلد ويصبح قاتم، ويتقشر بعد بضعة أيام، وقد يكون هناك ألم وتورم بسيطين.
  • الدرجة الثالثة: وفيها يصل الحرق إلى الطبقة الدهنية الواقعة تحت الأدمة، فيتلف الجلد بالكامل، وهذه الدرجة من الحروق خطيرة وقد تتطلب زرع جلد جديد.

ما هي عمليات تجميل الحروق القديمة؟

عمليات تجميل الحروق هي إجراءات جراحية يتم اتخاذها لتحسين مظهر الندوب والتشوهات الناتجة عن الحروق، ويعتمد نوع ومدى العملية التجميلية على حجم الحرق وموقعه وعمقه، بالإضافة إلى تقييم الطبيب المعالج ورغبات المريض.

تقنيات عمليات تجميل الحروق القديمة

تقنيات عمليات تجميل الحروق

إليك بعض العمليات التجميلية الشائعة لعلاج الندوب الناتجة عن الحروق:

زراعة الجلد

من الممكن أن يتم للجوء إلى نقل الجلد من منطقة إلى أخرى أي نقل الجلد من المنطقة السليمة إلى المنطقة المصابة ويستمد عادةً من فروة الرأس. ويتم اللجوء إلى زراعة الجلد من قبل الأشخاص الذين تعرضوا إلى حروق، وأيضًا في الحالات التالية:

  • الجروح والإصابات الناتجة عن الحوادث.
  • المصابين بقرح الفراش.
  • جراحة سرطان الجلد .

علاج الندبات

تشمل هذه التقنية عدة إجراءات مثل تقنية إزالة الندبات بالليزر وتقنية إزالة الندوب بالتقشير الكيميائي، وتهدف هذه الإجراءات إلى تقليل مظهر الندوب وتحسين ملمس الجلد.

عمليات التجميل الجراحية

في بعض الحالات الشديدة، يمكن أن تشمل عمليات التجميل الجراحية تحسين شكل الوجه، وقد تشمل هذه العمليات تحسين مظهر الأنف أو الأذنين أو علاج التشوهات الموجودة في الوجه أو تصحيح تشوهات الجلد.

عمليات تجميل الحروق القديمة بالبالون

يتم اللجوء إلى علاج الحروق بالبالون لتحسين مظهر الندبات بعد حدوث حروق، فقد يتطلب العديد من عمليات تجميل الحروق إجراء قطع للجلد أو جراحة أو استخدام الليزر.

ومع ذلك، يمكن تجميل الحروق باستخدام البالون دون الحاجة إلى قطع الجلد أو الجراحة، ويتم ذلك عن طريق حقن البالون السيليكون تحت الجلد، وهو من أكثر العمليات استخدامًا بين الأشخاص، حيث يعمل البالون على تجديد خلايا الجلد والأنسجة وترميمها بدون جراحة.

تستغرق عمليات تجميل الحروق بالبالون وقتًا قصيرًا بالمقارنة مع العمليات الأخرى، ولا تتطلب إزالة طبقات من الجلد، كما أن نتائجها تظهر في فترة قصيرة من الزمن مقارنة بالعمليات الأخرى.

يتم في هذا العلاج نفخ بالون صغير تحت الجلد في المنطقة المصابة، وذلك لتحفيز نمو الأنسجة الجديدة وتحسين مظهر الندبات، يتم نفخ البالون تدريجياً على مدى فترة من الزمن، ويتم إزالته فيما بعد.

ومن المهم أن يتم تقييم الحالة بشكل دقيق من قبل طبيب مختص قبل اتخاذ أي قرار بشأن العلاج المناسب، وذلك لتحقيق أفضل نتائج للعلاج.

أسعار عمليات تجميل الحروق القديمة في مصر

تتراوح أسعار عمليات تجميل الحروق باختلاف شدة الحرق والتقنية المستخدمة في العملية:

  • يتراوح متوسط أسعار عمليات زرع الجلد لحروق متوسطة الشدة في مصر، فيما بين  10000-20000 جنيه مصري.
  • بينما تصل أسعار عمليات زرع الجلد لحروق شديدة فيما بين 50000-100000 جنيه مصري.
  • وتصل أسعار عمليات تجميل الوجه بعد الحروق فيما بين 15000-30000 جنيه مصري.
  • بينما تصل عمليات تجميل الأطراف بعد حروقها فيما بين  10000-20000 جنيه مصري.

هل يمكن علاج الحروق القديمة بالليزر؟

نعم، يمكن علاج الحروق القديمة أو الندوب الناتجة عن الحروق باستخدام تقنية الليزر، وذلك لأن تقنية الليزر تستطيع:

  • تحفيز إنتاج الكولاجين الجديد في الجلد.
  • إزالة طبقات الجلد السطحية.
  • علاج الخطوط والتشوهات الناتجة عن الحرق الموجودة في البشرة.
  • تحسين نعومة ومرونة الجلد المحترق.

عيوب عمليات تجميل الحروق القديمة

عمليات تجميل الحروق هي إجراءات جراحية تهدف إلى تحسين مظهر الندبات والتشوهات الناجمة عن الحروق. ومع ذلك، فإن هذه العمليات قد تترافق مع بعض العيوب والمضاعفات التي يجب أخذها بعين الاعتبار، ومنها:

  • تيمكن أن يحدث تورم وألم بعد الجراحة، ويمكن أن يستمر لفترة من الوقت.
  • حدوث نزيف خلال الجراحة أو بعدها.
  • عدم حدوث تحسن في شكل الندبات.
  • حدث التهابات وتكون ندبات جديدة دون علاج الندبات القديمة.
  • تغير في لون الجلد.
  • الإصابة بعدوى.

هل تختفي حروق الوجه بعد عمليات تجميل الحروق؟

عمليات تجميل الحروق عادة ما تهدف إلى تحسين مظهر الندبات والتشوهات الناجمة عن الحروق، وتختلف نتائج الجراحة من حالة لأخرى وفقاً لعدة عوامل، مثل درجة الحرق وحجمه وموقعه وأيضًا التقنية المستخدمة في الجراحة.

وبشكل عام، فإن جراحات تجميل الحروق يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الندبات والتشوهات المرتبطة بالحروق، ولكن قد لا تختفي الندبات بالكامل.

ما هو الوقت المناسب لإجراء عمليات تجميل الوجه المحروق؟

يختلف الوقت المناسب لإجراء عمليات تجميل الوجه المحروق حسب درجة الحرق وحجمه، وكذلك حسب حالة المريض، وقد يتم تأجيل عمليات تجميل الوجه المحروق حتى يتم شفاء الجروح، وعادةً ما يتم إجراء العملية بعد مرور من 12-18 شهر من حدوث الحرق.

بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن عمليات تجميل الحروق القديمة، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من الاستفسارات، يمكنك ترك تعليقك، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات في الحال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى