Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط الدهون

عملية شفط دهون البطن وأسرارها بالنتائج والأسعار

تعد عملية شفط دهون البطن واحدة من العمليات الجراحية التي لها شعبية كبيرة لأنها تعتبر من أكثر العمليات التي لها طرق متنوعة وتعمل على التخلص من دهون البطن بدقة عالية.
لذلك سنتعرف في تجميلية على عملية شفط دهون البطن بالتفصيل، بداية من أنواع عمليات شفط دهون البطن وأهم العوامل التي يجب مراعاتها قبل إجراء هذه العملية.

ما هي عملية شفط دهون البطن؟

تستخدم عمليات شفط دهون البطن لإزالة الدهون الزائدة من منطقة البطن والهدف هو تحسين مظهر الجسم وتقليل الأنسجة الدهنية المتراكمة في منطقة البطن بإجراء جراحي بسيط.

أثناء عملية شفط دهون البطن يتم استخدام أدوات خاصة لشفط وإزالة الدهون الزائدة من تحت الجلد، ويتم إجراء العملية تحت التخدير الموضعي أو العام ويتم إجراء شقوق صغيرة في الجلد ليتم إدخال الأدوات اللازمة فيها.

شفط دهون البطن بالفيزر

تعد عملية شفط الدهون بالفيزر من أكثر العمليات انتشاراً وشيوعاً، حيث يتم استخدام الموجات الفوق صوتية لتحويل الدهون إلى سائل ويتم سحب الدهون المُذابة عن طريق كانيولا صغيرة، وبعد الانتهاء من الإجراء يتم وضع الكورسيه لعدم تجميع السوائل أسفل الجلد والتقليل من التورم والكدمات.

شفط دهون البطن بالفيزر

شفط دهون البطن بالليزر

يستخدم شفط دهون بالليزر لإذابة الدهون من الجسم من خلال تسليط أشعة الليزر تجاه المنطقة المراد شفط الدهون بها لتحويلها إلى سائل حتى يسهل شفطها من خلال أداة تُدخل عن طريق شق صغير.

شفط دهون البطن بالليزر

مميزات عملية شفط دهون البطن

عملية شفط الدهون لها الكثير من المميزات التي تجعلها أفضل من غيرها من الإجراءات، ومن ضمن هذه المميزات:

  • تعمل عملية شفط الدهون بشكل عام على تحسين مظهر البطن والتقليل من تراكم الدهون مما يُحسن من تناسق مظهر الجسم.
  • يستخدم عملية شفط الدهون إجراءات غير تتطلب إلى جراحات كبيرة مما يقلل ذلك من وقت التعافي والمضاعفات.
  • نتائج عملية شفط الدهون للبطن فورية وتُلاحظ بشكل سريع مقارنة بالتمارين الرياضية والطرق الأخرى.
  • عملية شفط الدهون تساعد في التخلص من الدهون التي لا تستجيب للأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية والتي عادة ما تسبب هذه الدهون الكثير من الأضرار الصحية للجسم.
  • بعد رؤية النتائج تزيد ثقة المريض بنفسه بشكل كبير نظراً لتناسق شكل الجسم.
  • بالإضافة إلى إزالة الدهون يمكن للطبيب تحديد شكل جسمك بشكل أفضل وتحسين توزيع الدهون لمظهر متناسق.

اقرأ أيضاً: مميزات شفط الدهون الموضعي وأضراره وتكلفته

أضرار عملية شفط دهون البطن

على الرغم من الكثير من المميزات التي تقدمها عملية شفط الدهون إلا ان هناك بعض أضرار شفط دهون البطن التي يجب معرفتها قبل إجراء العملية مثل:

  • حدوث عدوى بكتيرية.
  • ظهور بعض الكدمات والاحمرار.
  • الإحساس بالتورم والانتفاخ وفقدان الإحساس بالجلد.
  • من الممكن تجمع السوائل في البطن بعد عملية شفط الدهون.
  • حدوث بعض الضرر في أعضاء الجسم المختلفة مثل العضلات والأوعية الدموية.

اقرأ أيضاً: أضرار عملية شفط الدهون وكيفية تجنبها

نتائج شفط الدهون للبطن

يلاحظ الشخص بفرق كبير في شكل الجسم بعد 3 أسابيع من وقت العملية لحين يختفي التورم واحتباس السوائل، وبعد مرور 5 أشهر يقوم المريض برؤية النتائج النهائية لشكل الجسم وتعد نتائج عملية شفط الدهون للبطن دائمة مع المحافظة على الوزن والالتزام بتعليمات الطبيب.

اقرأ أيضاً: شكل البطن بعد عملية شفط الدهون والنتائج بالصور

تجربتي مع عملية شفط دهون البطن

بعد سنوات عديدة من القيام بتمارين رياضية والقيام بنظام غذائي، لم يحدث أي تغيير بالنسبه إلى الدهون المتراكمة في منطقة البطن وبعد الذهاب للطبيب أخبرني بأن هناك عمليات شفط للدهون في منطقة البطن ولا ينتج عنها أي أضرار أو مضاعفات كبيرة، وقام بترشيح جهاز الفيزر لشفط الدهون، وقام بالعديد من التحاليل والفحوصات للتأكد من انني لا أُعاني من أي أمراض مزمنة أو ضغط الدم، وقام الطبيب بإجراء العملية بدقة عالية تحت التخدير الموضعي وأعطاني بعض النصائح والتعليمات بعد الإجراء، ومع مرور الوقت والتزامي بالتعليمات حصلت على جسم مثالي وتخلصت من الدهون في منطقة البطن وكانت التجربة إيجابية جداً بالنسبه لي.

تجربتي مع عملية شفط دهون البطن

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية نحت الجسم بالصور

سعر عملية شفط دهون البطن

يتراوح سعر عملية شفط دهون البطن من 2500 إلى 5000 دولار أمريكي وتختلف التكاليف حسب البلد التي يُقام بها الإجراء كما تؤثر الحالة الاقتصادية على الأسعار بشكل كبير كما أن العيادة المتخصصة كلما زادت كفاءتها زادت التكلفة.

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية شفط الدهون من الارداف في مصر وأفضل 5 تقنيات

هل عملية شفط دهون البطن خطيرة؟

عملية شفط دهون البطن ليست خطيرة ولكن قد تسبب مخاطر ومضاعفات خطيرة في حالة الإصابة بحساسية تجاه مكونات الحقن أو وجود أمراض مزمنة مثل أمراض القلب، السكري وضغط الدم أو تناول بعض الأدوية التي تتعارض مع مكونات الحقن، لذلك يجب إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة والتحدث مع الطبيب عن كافة الأمراض والأعراض التي تُعاني منها وعلى الأدوية التي تتناولها.

هل تعود دهون البطن بعد الشفط؟

لا تعود دهون البطن بعد الشفط والالتزام بالنظام الغذائي والتعليمات التي يحددها الطبيب، فقد يتم تفتيت الدهون وتحويلها إلى سوائل ويتم شفطها أثناء العملية.

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

عملية شفط الدهون للبطن ليست مؤلمة، فإنها تتم بعد التخدير الموضعي ولا يقوم الطبيب بالتدخل الجراحي الكبير بها، فقط يقوم بعمل شق صغير للقيام بشفط السوائل.

في النهاية يعد شفط دهون البطن خيار جراحي آمن للأشخاص الذين يرغبون في تحسين مظهرهم لأنه يوفر نتائج فورية وتقليل التراكمات الدهنية في منطقة البطن مما يساهم في الحصول على مظهر رياضي للجسم، ومع ذلك يجب على الأفراد الاهتمام بمعرفة كل شيء عن فترة التعافي بعد العملية واتباع تعليمات الطبيب بعناية لضمان نتائج مرضية ودائمة.

اقرأ أيضاً: شكل البطن بعد عملية شد البطن والنتائج بالصور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى