Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الجسم

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية بالصور

عنوان تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية من أكثر الموضوعات التي تبحث عنها الكثير من السيدات ما قبل الولادة لرغبتهن في الجمع بين شد البطن والولادة القيصرية أو بعدها، لذا في المقالة التالية نعرض لك نماذج من تجارب سابقة وستتعرفين على أهم التفاصيل حول العملية، فتابعي معنا.

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية Tummy Tuck After C-Section هي عملية تجميلية يقوم فيها الطبيب بالتخلص من ارتخاء الجلد والترهلات الملحوظة في البطن التي لا يمكن التخلص منها بالطرق التقليدية حيث يتم فيها قص الجد والأربطة الضعيفة المرتخية وشد العضلات لتعود البطن مشدودة ومسطحة ومتناسقة مع القوام، وتلجأ الكثير من السيدات إلى شد البطن بعد الولادة القيصرية للوصول لفوائد تجميلية عديدة تشمل:

  • التخلص من ارتخاء الجلد والدهون الزائدة في البطن.
  • تجميل سرة البطن وشدها أو تصغيرها ورفعها لموازاة الخصر.
  • التخلص من مشكلات الحمل المتكرر مثل الانفصال العضلي والفتق السري.
  • التخلص من الجلد المجعد المنكمش حول سرة البطن وتقليل علامات التمدد.
  • شد الجلد للأسفل وقصه ينتج عنه التخلص من ندبة الجراحة القيصرية القديمة البارزة.
  • بعض الحالات التي تعاني من الترهل الشديد يمكنها الخضوع لشد البطن الحزامي لشد البطن وترهلات الأجزاء المحيطة بها.

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

والآن إليك نماذج من تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية التي خاضتها نساء أخريات للاستفادة من التجارب ومعرفة متى تظهر النتيجة:

تروي سيدة خضعت لعملية شد البطن بعد القيصرية في عمر 41 سنة وتقول: “بعد 3 تجارب حمل وولادة بدأت رحلة العناية بمظهري للتخلص من آثار الحمل والولادة لذا بعد عام فقط من الولادة بدأت تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية، صحيح أنني كنت أفكر في الجمع بين القيصرية وشد البطن إلا أنني قرأت عن الموضوع وبالمقارنة بين المميزات والفوائد قررت تأجيل العملية لأستطيع اتباع تعليمات التعافي ورعاية طفلي في العام الأول، ولهذا يرجع الفضل في جودة النتيجة وعدم حدوث مشكلات”.

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

بينما كانت سيدة أخرى خضعت للعملية كما يلي: “بدأت تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية بحوالي عامين بعد فطامي طفلي الرابع واستقراري صحتي وفي نفس الوقت خسارة الوزن الزائد فقد كانت فترة الرضاعة بالنسبة لي بداية للعناية بصحتي وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة قدر الإمكان وحاولت تثبيت وزني كما نصحني الطبيب لأحصل على أفضل نتيجة وهذا ما حدث بالفعل والأهم هو اتباع التعليمات بعد العملية والحرص على نظافة الجرح وارتداء المشد الطبي”.

شد ترهلات البطن جراحيا

وتروي سيدة خاضت 4 تجارب حمل وولادة تجربتها التالية بعد مرور 5 سنوات: “مرت 5 سنوات منذ أن خضت تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية كانت تجربة بها بعض التحديات بالتأكيد وخاصة في فترة التعافي مع العناية بطفلي فقد خضعت لها بعد 6 شهور من الولادة القيصرية”.

“ولو عاد بي الزمن لخضت التجربة ولكن بعد فطام طفلي والتمكن من تثبيت وزني فقد كان الأمر مرهقاً وخاصة عند العناية بجرح شد البطن وممارسة الرياضة مع القيام بالأعمال المنزلية ولكن النتيجة التي حصلت عليها واستعادة رشاقة قوامي مرة أخرى أنساني كل الصعوبات والآن بعد 5 سنوات ما زلت النتيجة رائعة بفضل حفاظي على وزني”.

شد البطن قبل وبعد

نتائج شد البطن بعد الولادة القيصرية

تظهر نتيجة عملية شفط وشد البطن بشكل واضح بعد التئام الشقوق أي خلال شهرين إلى 3 شهور ولكنها لا تكون النتيجة النهائية حيث تستمر النتيجة في التحسن والجلد في التشكل بمرور الوقت وفي الشهر السادس يمكن الاستمتاع بالنتيجة النهائية لعملية شد البطن أما عن الشق الجراحي فبعد عام من العملية إلى عامين يكاد يكون غير مرئي تماماً حيث يقترب من لون الجلد وملمسه.

سعر عملية شد البطن

يبلغ متوسط سعر عملية شد البطن في الخليج العربي حوالي 8000 دولار أمريكي بينما متوسط الأسعار العالمية في حدود 6200 دولار أمريكي وتزيد التكلفة حسب درجة التدخل الجراحي المطلوبة ونسبة الترهل وعند الجمع بين شفط وشد البطن إضافة إلى نوع التخدير في عملية شد البطن.

والآن بعد عرض نماذج من تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية ومعرفة أهم ما يتعلق بالعملية لا تترددي في ترك تعليقك وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتعليقات في الحال.

اقرأ أيضًا: شد البطن قبل وبعد وأفضل النتائج بالصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى