Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الجسم

مدة الشفاء من عملية شد البطن وأهم 6 نصائح للتعافي سريعًا

ما هي مدة الشفاء من عملية شد البطن ومتى يلتئم الجرح بشكل تام؟ .. من الأسئلة الشائعة بعد العملية، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال لمعرفة الإجابة، وأهم المعلومات التي يجب معرفتها عن العملية من خلال موقع تجميلية.

مدة الشفاء من عملية شد البطن

مدة الشفاء من عملية شد البطن تختلف من شخص لآخر وتعتمد على عدة عوامل مثل درجة الترهل التي يعاني منها المريض وحالته الصحية بشكل عام ومدى التزامه بتعليمات الطبيب سواء قبل العملية أو بعدها، وفي أغلب الحالات تتراوح مدة الشفاء من العملية من 4 إلى 8 أسابيع، وخلال فترة التعافي من العملية يجب إتباع تعليمات الطبيب والالتزام بها لتجنب أي مضاعفات وضمان التعافي السليم والحصول على أفضل النتائج.

متى يلتئم جرح عملية شد البطن؟

بالطبع يكون جرح عملية شد البطن واضحاً بعد إجراء العملية ويحتاج لبعض الوقت للالتئام التعافي وتحسن مظهره، علماً بأنه في البداية يظهر كخط رفيه ويكون لونه أحمر ثم يصبح لونه أفتح بشكل تدريجي، وتختلف مدة التئام الجرح من حالة لأخرى وفقاً لنوع عملية شد البطن والتقنية التي تم استخدامها، وبشكل عام يلتئم الجرح من 10 إلى 15 يوماً وتتراوح مدة التعافي التام من العملية من 3 إلى 6 أشهر.

ومن المهم العناية بجرح عملية شد البطن وتغيير الضمادات وفقاً لتعليمات وإرشادات الطبيب، وفي حالة ظهور أي أعراض غير طبيعية يجب استشارة الطبيب على الفور وتجنب الإهمال، كما يجب الحرص على حضور جلسات المتابعة حتى يتأكد الطبيب من أن الجرح يلتئم بشكل جيد وأن كل شيء على ما يرام.

متى تظهر نتائج عملية شد البطن؟

تظهر نتيجة عملية شد البطن على الفور بعد إجراء العملية، ولكن الآثار الجانبية التي تظهر بعد العملية تمنع من وضوح النتائج مثل التورم وانتفاخ البطن والتحجر وظهور الكدمات وتغير لون الجلد وغيرها، وتظهر النتائج النهائية خلال 3 إلى 6 أشهر ومن المهم الالتزام بوضع الكريمات الموضعية التي يصفها الطبيب لوقاية الجرح من أي عدوى والحد من تكوّن الندبات.

شكل البطن بعد عملية شد البطن

سعر عملية شد البطن

يتغير شكل البطن بعد عملية شفط البطن وشدها تماماً حيث تصبح البطن مشدودة ومسطحة وخالية من الترهلات المزعجة، كما أن مكان وموقع السرة يكون مناسب لشكل البطن بعد إزالة الجلد الزائد، حيث يقوم الطبيب بتغيير مكان السرة لمكان مناسب ومثالي للحصول على أفضل النتائج، مع العلم أن الآثار الجانبية تؤثر على شكل البطن بعد العملية ولكنها تزول تدريجياً بمرور الوقت وتصبح النتائج أكثر وضوحاً.

أهم النصائح بعد عملية شد البطن

بعد معرفة مدة الشفاء من عملية شد البطن توجد العديد من النصائح الهامة جداً والتي يجب إتباعها بعد إجراء عملية شد البطن، وفيما يلي أهم النصائح بعد عملية شد البطن:

  • يجب الحرص على ارتداء المشد الطبي بعد عملية شفط وشد البطن والالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب، للحد من الكثير من الآثار الجانبية، وضمان الوصول لأفضل النتائج.
  • يجب الإقلاع عن التدخين وتجنب شرب الكحوليات لمدة أسبوعين على الأقل بعد إجراء العملية لتجنب إلحاق الضرر بالجرح وتجنب العديد من المخاطر.
  • يجب إتباع نمط حياة صحي يتضمن تناول الأطعمة الصحية وشرب الماء والسوائل الصحية بكميات كافية، وتجنب الأطعمة الضارة والمشروبات الغازية.
  • يجب النوم على الظهر بوضع منحني مع وضع الوسائد أسفله لتجنب شد الجرح، كما يجب تجنب النوم على البطن خلال فترة الشفاء من العملية.
  • يجب الحرص على تناول الأدوية الموصوفة من قِبل الطبيب ومنها مسكنات الألم للتغلب على أي ألم بعد العملية، والمضادات الحيوية للوقاية من أي عدوى.
  • يجب تجنب الأنشطة البدنية الشاقة خلال الأسابيع الأولى بعد العملية، كما يجب تجنب حمل أي أشياء ثقيلة، وفي نفس الوقت يجب الحرص على الحركة الخفيفة التي ينصح بها الطبيب لتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

وفي نهاية المقال وبعد أن تعرفت عزيزي القارئ على مدة الشفاء من عملية شد البطن وأهم ما يجب اتباعه من نصائح بعد العملية، إذا كان لديك أي سؤال آخر نرحب بتواصلك معنا عبر الواتساب في أي وقت.

اقرأ أيضًا: شد البطن قبل وبعد وأفضل النتائج بالصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى