Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط الدهون

شفط الدهون Liposuction | أفضل التقنيات والأسعار والنتائج

شفط الدهون هو الخيار التجميلي الأكثر شيوعاً محلياً وعالمياً بين كلٍ من النساء والرجال بمختلف المراحل العمرية، فمن لا يرغب في التخلص من السمنة الموضعية في منطقة أو أكثر في الجسم وحاول الاستعانة بطرق تقليدية ولكن بدون جدوى؟ لذا في المقالة التالية من خلال موقع تجميلية ستتعرف معنا على أهم التفاصيل حول العملية، فتابع معنا.

ما هي شفط الدهون Liposuction؟

عملية شفط الدهون هي عملية تجميلية محدودة التدخل الجراحي يتم فيها عمل فتحة صغيرة في الجلد للتخلص من السمنة الموضعية المتراكمة في منطقة أو أكثر من الجسم ولا تستجيب للطرق التقليدية لخسارة الوزن مثل الرياضة والرجيم، وهي من أكثر عمليات تنسيق القوام شيوعاً، وتشمل أشهر تقنيات الشفط ما يلي:

المرشحون لعملية شفط الدهون Liposuction

يجب أن تتوافر العديد من الشروط في المقبل على العملية من حيث الوزن والصحة العامة والهدف التجميلي وتشمل:

  • يجب وجود هدف تجميلي واضح ومحدد من العملية.
  • الإقلاع التام عن التدخين قبل وبعد العملية بفترة يحددها الطبيب.
  • ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30 BMI أي الوزن في الحدود الطبيعية.
  • عدم وجود أمراض مناعية أو مشكلات مزمنة لا يمكن التحكم في أعراضها.
  • يجب أن تكون جودة الجلد جيدة في منطقة الشفط ولا يعاني من الترهل.

الاستشارة والتحضير شفط الدهون Liposuction

  • قبل عملية الشفط يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي والمشكلة التجميلية التي ترغب في حلها، فيفحص منطقة التراكمات الدهنية لمعرفة نسبة الدهون وحالة الجلد فيها، وبالتالي تحديد نوع التخدير في شفط الدهون والتقنية المناسبة لك.
  • يتعرف الطبيب على تاريخك الطبي لتقييم حالتك الصحية بشكل مبدئي ثم يطلب عدة تحاليل هامة لتقييم الصحة العامة مثل صورة دم كاملة واختبارات وظائف الأعضاء مثل وظائف الكلى والكبد ورسم القلب والسكري وضغط الدم.
  • يوصي الطبيب لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية بعدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل أسبرين وتجنب التدخين والكحوليات لتجنب التداخل مع الأدوية، ثم يتم تحديد موعد العملية وعدد ساعات الصيام قبل ويشرح تعليمات التعافي.

خطوات عملية شفط الدهون Liposuction

تبدأ العملية برسم خطوط على الجلد في منطقة الشفط توضح مواضع التراكمات الدهنية باستخدام قلم ثم يتم التعقيم للجلد وأخذ عدة احتياطات طبية وقائية مثل إعطاء المريض دواء مهدئ وإمداد الجسم بالسوائل ثم يتم عمل فتحة صغيرة في الجلد وإدخال كانيولا شفط الدهون منها وتحريكها ذهاباً وإياباً لتكسير الدهون أو إذابتها حسب التقنية المستخدمة وبعدها يتم شفط الدهون وغلق الفتحة بغرز تجميلية ويتم تضميدها.

ومن خلال الفيديو التالي ستتمكن من مشاهد خطوات عملية شفط الدهون بالتفصيل:

اقرأ أيضًا: اكتشفي خطوات عملية نحت الجسم بدون جراحة وأهم نصائح التعافي

التعافي بعد شفط الدهون

بعد العملية ستعود للمنزل في نفس اليوم بعد استقرار الحالة الصحية وفي هذه الفترة يجب أخذ مسكنات الألم في موعدها وHلمضادات الحيوية والحرص على الراحة التامة واتباع الآتي:

  • ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون على الأقل لمدة شهر.
  • النوم على الظهر ووضع العديد من الوسائد خلفه للحد من التورم.
  • كل ساعة أو ساعتين احرص على المشي في حدود 10 دقائق لتجنب الجلطات.
  • يجب تناول طعام صحي مثل البروتين الخالي من الدهون والخضروات وشرب الماء.
  • يجب الحد من الأملاح لتجنب احتباس السوائل بعد العملية بسبب وجود الصوديوم.

اقرأ أيضًا: نصائح بعد عملية شد البطن للحصول على أفضل النتائج

نتائج عملية شفط الدهون

تظهر نتائج عمليات الشفط مباشرة بعد العملية وبعد مرور عدة أسابيع يكون مظهر الجلد قد تحسن والتورم بعد عمليات الشفط وغيره من الآثار الجانبية قد تلاشت وعاد الجلد لوضعه الطبيعي وذلك خلال 8 أسابيع في أغلب الحالات بينما النتيجة النهائية فتظهر بعد 6 أشهر من إجراء العملية.

نتائج عملية شفط الدهون

أسعار عمليات شفط الدهون

تتراوح أسعار عمليات الشفط في حدود 2000 دولار أمريكي، بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 5000-8000 دولار أمريكي ومتوسط الأسعار عالمياً حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل فتصل إلى 4000 دولار أمريكي تقريباً.

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول عملية شفط الدهون Liposuction من نتائج وأسعار ونصائح إن كانت لديك أي أسئلة حول أي من التفاصيل سابقة الذكر أو أي استفسارات أخرى يمكنك ترك تعليقك وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتعليقات في الحال.

اقرأ أيضًا: شفط الدهون بدون جراحة ونتائج 3 حالات قبل وبعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى