Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
علاج التثدىالتثدي

عملية شد البطن للرجال | النتائج والسعر و5 تعليمات هامة

عملية شد البطن للرجال هي الحل الوحيد الذي يضمن لك الوصول من بطن مترهلة إلى بطن مسطحة ومشدودة، فإن خضعت لحمية غذائية قاسية أو خسرت عشرات الكيلوجرامات وبدأت الترهلات في الظهور فلا غنى عن الخضوع لعملية شد البطن لاستعادة القوام المشدود من جديد، فتابع معنا لأهم التفاصيل من خلال موقع تجميلية.

عملية شد البطن للرجال Tummy Tuck

عملية شد البطن هي عملية جراحية يتم فيها التخلص من الترهلات الشديدة التي تبدأ في الظهور بعد فقدان الكثير من الوزن أو مع التقدم في العمر ولغيرها من الأسباب، حيث يتم فيها قص الجلد الزائد المترهل بشدة وشد العضلات والأربطة الداخلية في البطن، ويخضع لها الرجال الذين يعانون من مشكلات مثل الانفصال العضلي الناتج عن ممارسة الرياضة بشكل خاطئ، كما أنها أكثر شيوعاً بعد عمليات التكميم.

أنواع عمليات شد البطن للرجال

تختلف أنواع عملية شد منطقة البطن للرجال باختلاف الهدف التجميلي وبناء على تطور حالة الجلد ومدى ارتخائه ويتم عمل الشق الجراحي على خط العانة أسفل البطن ولكن يختلف طوله حسب درجة الترهل كما يتضح:

  • شد البطن المصغرة لشد ترهلات البطن السفلية فقط من خلال شق يصل طوله إلى 5 سم فقط.
  • شد البطن الكامل لشد ترهلات البطن الواقعة فوق وأسفل السرة بطول البطن ويصل طوله عادة إلى 7 سم وقد يزيد.
  • شد البطن الحزامي لشد ترهلات البطن والأجزاء المحيطة بها مثل الأرداف والظهر من الأسفل والجانبين والخصر في عملية واحدة.
  • شد البطن مع شفط الدهون للوصول لفائدة تجميلية كاملة في حالة تراكم السمنة الموضعية في البطن يتم شد البطن مع شفط الدهون في نفس العملية ومن خلال نفس الفتحة.

المرشحون لعملية شد البطن للرجال

عملية شد البطن للرجال

تناسب العملية الرجال الذين يعانون من ترهل شديد في البطن لا يمكن التخلص منه بالطرق التقليدية، ومن يشعرون بعدم رضا عن مظهر البطن بسبب الترهلات الزائدة، كما تناسب جميع المراحل العمرية بداية من 18 سنة على الأقل، ويجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد زيادة ملحوظة في الوزن بالإضافة إلى عدم وجود أمراض مناعية أو مزمنة.

التحضير لعملية شد البطن

  • قبل عملية شد البطن يناقش الطبيب هدفك التجميلي ويتعرف على سبب الخضوع للعملية.
  • يتعرف الطبيب على تاريخك الطبي العائلي والشخصي وتاريخ خسارة الوزن والأدوية التي تتناولها.
  • يوصي الطبيب بعمل عدة فحوصات للاطمئنان على الصحة العامة مثل تحاليل الدم واختبارات وظائف الأعضاء.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية مسيلة للدم والإقلاع عن التدخين وعدم شرب الكحوليات لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد العملية.
  • يعطيك الطبيب التعليمات التي عليك اتباعها في فترة التعافي لضمان عدم حدوث أي آثار جانبية كما يحدد نوع التقنية المستخدمة وكذلك نوع التخدير.

خطوات عملية شد البطن للرجال

عملية شفط وشد البطن مثل أي عملية تجميلية تبدأ عملية شد البطن باتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة مثل التعقيم والتخدير ويقوم الطبيب برسم خط باستخدام قلم يوضح موضع الشق الجراحي ومواضع شفط الدهون في حالة تراكم دهون زائدة، ثم يقوم الطبيب بعمل فتحة أسفل البطن حسب التقنية المحددة مسبقاً ثم يرفع جلد البطن للأعلى ويشد الأربطة الداخلية والعضلات ويقص الأجزاء الزائدة المتسببة في الترهل ثم يسحب الجلد باتجاه الشق الجراحي ويقص الزائد منه ثم يغلقه بغرز تجميلية ويغطيه بالشاش والضمادات.

التعافي بعد عملية شد البطن للرجال

بعد عملية شد البطن المصغرة للرجال يجب إتباع النصائح التي يوصي بها الطبيب وفي نفس اليوم يمكن العودة للمنزل مع مراعاة تناول الأدوية في مواعيدها وخاصة مسكنات الألم وإتباع الآتي:

  • تناول الطعام الصحي وشرب الماء بكثرة.
  • ارتداء المشد بعد عملية شفط الدهون وشدها لمدة شهر على الأقل.
  • المشي كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية وتجنب الجلطات.
  • الحد من الأملاح لتجنب احتباس السوائل بعد عملية شد البطن.
  • احرص على النوم على الظهر لتجنب التورم وحماية الشق من الضغط.

نتائج عملية شد البطن للرجال

نتائج شد البطن للرجال

تظهر نتيجة العملية بالتدريج ففي الشهور يلتئم الجلد خلال شهرين أو 3 شهور ويزول الألم خلال أسبوع أو أكثر بينما الآثار الجانبية الأخرى مثل تصريف السوائل بعد شد البطن والكدمات تزول خلال شهرين، والنتيجة النهائية تظهر بعد مرور 6 شهور على عملية شد البطن ويصل شكل جرح عملية شد البطن إلى أفضل صورة له بعد عام إلى عامين حيث يتلاشى بالتدريج.

سعر عملية شد البطن للرجال

تختلف أسعار عمليات شد البطن للرجال من مركز تجميلي لآخر، حيث يصل متوسط السعر في مصر إلى 2000 دولار أمريكي بينما في مراكز التجميل في مصر فتصل الأسعار إلى 4000 دولار أمريكي وفي دول أخرى مثل السعودية والإمارات تصل الأسعار إلى 8000 دولار أمريكي.

عزيزي القارئ والآن بعد معرفة أهم تفاصيل تفيدك معرفتها قبل الخضوع إلى عملية شد البطن للرجال لا تتردد في التواصل معنا عبر التعليقات وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات.

اقرأ أيضًا: سعر عملية شد البطن أهم 7 محددات للسعر ونتائج قبل وبعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى