Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الترهلات

اكتشف مدة لبس المشد بعد عملية شد الذراعين و5 أسباب لارتدائه

مدة لبس المشد بعد عملية شد الذراعين تختلف من حالة لأخرى فما أسباب هذا الاختلاف، ولماذا يجب الالتزام بارتداء المشد الطبي حسب المدة المحددة؟ في المقالة التالية نجيبك على هذه الأسئلة وتتعرف على أهمية ارتداء المشد الطبي وأهم تعليمات التعافي فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع تجميلية.

عملية شد الذراعين

عملية شد الذراعين Arm Lift أو شد ترهلات الذراعين هي عملية تجميلية يتم فيها التخلص من الترهلات الزائدة في الجلد المرتخية أسفل الذراعين التي لا تستجيب للطرق التقليدية مثل الرياضة وتحدث بعد خسارة الوزن الكبيرة أو ميل الجلد بشكل طبيعي إلى الترهل، فيتم قص الجلد الزائد وشد الأربطة الداخلية في الجلد من خلال شق جراحي يتم عمله أسفل الذراعين ويختلف طول الشق الجراحي وموضعه حسب شدة الترهل كما يتضح:

  • يتم عمل شق أفقي أسفل الإبط في حالة الترهل المتوسط.
  • في حالة امتداد الترهل من الجزء العلوي إلى الذراعين حتى الكوعين يتم عمل شق طولي من الإبط ويمتد حتى الكوع.
  • في حالة امتداد الترهل على طول الذراع مثل الترهلات الشديدة بعد التكميم يتم عمل شق طويل على طول الذراع لشده بالكامل.

المرشحون لعمليات شد الذراعين

شفط دهون الذراعين

تناسب عملية شد الذراعين الأشخاص الذين يعانون من ترهلات شديدة في الذراعين ويشعرون بعدم الرضا عن مظهرهم بسبب تراكم الترهلات، بشرط توافر العوامل الآتية:

  • يجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد أمراض مناعية أو مزمنة.
  • يجب الإقلاع التام عن التدخين حسب المدة التي يحددها طبيب التجميل.
  • يجب ألا يعاني الجسم من السمنة العامة والوزن يكون في الحدود الطبيعية.
  • يجب عدم التخطيط لخسارة الوزن في المستقبل لعدم خسارة نتائج العملية.

اقرئي أيضًا: شد الذراعين بأفضل 5 تقنيات ونتائج قبل وبعد بالصور

مدة لبس المشد بعد عملية شد الذراعين

تختلف مدة لبس المشد بعد عملية شد الذراعين من حالة لأخرى حسب درجة استجابة الجسم للشفاء فهناك حالات يطول معها مدة الشفاء إما بسبب الصحة العامة أو العمر أو عدم الالتزام بتعليمات الطبيب، ولكن في المتوسط تصل مدة لبس المشد بعد عملية شد الذراعين ما بين شهر إلى شهرين أي من 4-8 أسابيع فقط، ويجب ارتداء المشد طيلة 24 ساعة ولا يتم خلعه إلا عند الاستحمام وليتم تنظيفه، وينصح بعدم غسله بمنظفات تحتوي على عطور، ويفضل غسله باليدين.

أهمية لبس المشد بعد عملية شد الذراعين

والآن بعد معرفة كم مدة لبس المشد بعد عملية شد الذراعين إليك أهم الأسباب التي تدفعك إلى الالتزام بمدة الالتزام بلبس المشد:

  1. أثناء الشفاء يرسل الجسم السوائل اللمفاوية لشفاء الأنسجة وارتداء الجرح ويجب أن يتخلص الجسم من هذه السوائل.
  2. يساعد المشد على تنظيم الدورة الدموية ويتحكم في تدفق الدم لمنطقة الشد وبالتالي يمنع من حدوث جلطات ويتحكم في الكدمات.
  3. يوفر المشد قوة ضغط على الجلد تساعد على الحد من التورم وانتفاخ الجلد كما تساعد الجلد على الالتئام السريع مع الأنسجة الأخرى.
  4. يحمي المشد الشقوق الجراحية من الفتح والتعرض للضغط أو عند السقوط مما يقلل الضرر المحتمل كما أنه يغطي الجرح فيعزله عن مصادر التلوث والعدوى.
  5. يضغط المشد على الجلد ويمنع من احتباس هذه السوائل أسفل الجلد وبالتالي يقي من المضاعفات مثل التحجر بعد شد الجلد حيث يزيد احتباس السوائل في حالة شد الكثير من الجلد أو شفط دهون الذراعين مع شدها.

ويجب العلم أن إلى جانب الالتزام بمدة لبس المشد بعد عملية شد الذراعين أن اختيار المشد المناسب من حيث المقاس من أهم عوامل الشفاء السريع فيجب اختيار مشد يتميز بقوة ضغط كافية ولا يكون واسعاً فلا يضغط على الجلد بدرجة كافية لذا إن كنت ستختار المشد بنفسك يجب أن يكون متعدد المستويات حتى يمكن توسيعه وتضييقه وحتى يسهل خلعه كما يجب اختيار نوع عالي الجودة.

تعليمات التعافي بعد عملية شد الذراعين

بالإضافة إلى الالتزام بمدة لبس المشد بعد عملية شد الذراعين يجب اتباع تعليمات التعافي الأخرى للحد من أي مشكلات والتعافي السريع والصحي:

  1. عدم تناول الأملاح للحد من احتباس السوائل.
  2. عدم تناول الأدوية المسيلة للدم للحد من النزيف.
  3. الإقلاع عن التدخين والكحوليات لتجنب ضعف الشفاء.
  4. النوم على الظهر ووضع وسائد خلفه يساعد على الحد من التورم بعد العملية.
  5. الحركة والمشي يُبقيان على نشاط الدورة الدموية وبالتالي تقي نفسك من الجلطات.

نتائج عملية شد الذراعين

تظهر نتيجة شد الذراعين بعد شفاء الجرح أي بعد شهرين إلى 3 شهور ولكنها تكون في مرحلتها الأولى حيث يكون الجسم قد تخلص من أغلب الآثار الجانبية وتتبقى نسبة طفيفة يتخلص منها مع الوقت والنتيجة المثالية تظهر بعد مرور 6 شهور على العملية وندبة العملية تتلاشى بالتدريج حتى تكون غير مرئية بعد مرور عام على العملية.

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة كم مدة لبس المشد بعد عملية شد الذراعين وأهم التعليمات بعد العملية إن كانت لديك المزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنك مراسلتنا عبر التعليقات ويسعدنا الرد عليك.

اقرئي أيضًا: عملية شد الذراعين قبل وبعد بالصور وأهم 5 تعليمات للتعافي سريعًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى