Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية تصغير الصدر

شكل الثدي بعد عملية التصغير وأهم 5 نصائح لتحسين النتيجة

شكل الثدي بعد عملية التصغير يمر بالعديد من المراحل والتغيرات حتى يصل للمرحلة المرتقبة وهي ظهور النتيجة النهائية، فما هي مراحل هذا التغير من بعد انتهاء العملية وحتى التعافي وظهور النتائج وكم تستغرق هذه المراحل؟ إجابات هذه الأسئلة وأهم التفاصيل التي ترغبين في معرفتها نعرضها لكِ في المقالة التالية من خلال موقع تجميلية، فتابعي معنا.

عملية تصغير الثدي Breast Reduction

عملية تصغير الثدي هي عملية يتخلص فيها الطبيب من السمنة الموضعية الزائدة في الثدي التي لا تستجيب للطرق التقليدية لخسارة الوزن كما يعمل على تقليل الأنسجة الكثيفة الزائدة في الثدي مثل الأنسجة الغدية والقنوات اللبنية، وذلك من خلال شق جراحي حول هالة الثدي ويصل للجزء السفلي من الثدي كما يتم تقليل حجم هالة الثدي.

المرشحات لعملية تصغير الثدي

تناسب عملية تصغير ورفع الثدي النساء اللاتي اكتمل لديهن حجم الثدي وتعانين من كبر حجم الثدي والمشكلات الصحية المرتبطة به مثل ثقل وزن الثدي على الظهر والكتفين والرقبة والتسبب في آلام مزمنة أو من ترغب في استعادة استدارة الثدي وتقليل حجم الهالات الواسعة مع تمدد وترهل جلد الثدي، ويجب أن تكون الصحة العامة جيدة، كما يجب الإقلاع التام عن التدخين، كما يجب عدم التخطيط للحمل والولادة وخسارة الوزن في المستقبل.

مراحل تغير شكل الثدي بعد عملية التصغير

شكل الثدي بعد عملية التصغير

فيما يلي مراحل تغير شكل الثدي بعد عملية التصغير:

شكل الثدي بعد عملية التصغير مباشرة

بعد الانتهاء من جراحة تصغير الثدي يكون شكل الثدي غير واضح بسبب الأشرطة اللاصقة التي يتم وضعها لغلق الشق الجراحي ولكن يمكن تمييز التغير في شكل الثدي وحجمه بفارق ملحوظ، وعند رؤية تورم أو كدمات في جلد الثدي لا يجب القلق لأنها أمر طبيعي نتيجة تأثر الجلد والأنسجة الأخرى بعد قص الجلد وإزالة الأنسجة الزائدة.

شكل الثدي بعد عملية التصغير خلال 3 شهور

في الأسابيع الثلاثة الأولى بعد العملية تكون الآثار الجانبية واضحة وخاصة الكدمات وانتفاخ جلد الثدي والتورم وتصريف السوائل الزائدة كما أن الشق الجراحي يكون داكن اللون بسبب تكون القشور عليه، ولكن بعد شهر تكون أغلب الآثار قد تلاشت نسبة كبيرة منها، وبداية من الشهر الثاني إلى الثالث يكون الشق قد التأم تماماً وجميع الآثار الجانبية قد اختفت.

شكل الثدي بعد عملية التصغير بعد 6 شهور

بعد 6 شهور يكون شكل الثدي بعد عملية التصغير قد وصل لشكله النهائي وأصبح الثدي أصغر في الحجم وأكثر استدارة ومتناسقاً مع الجسم بشكل عام، وندبة العملية تكون حمراء اللون وتصبح أفتح بمرور الوقت حيث تصل للون وردي خفيف أو أبيض بنفس لون الجلد ويستغرق هذا الأمر من عام إلى عام ونصف.

نصائح لتحسين نتائج تصغير الثدي

من أهم الأمور المثيرة للقلق بشأن شكل الثدي بعد عملية التصغير هو وضوح الشق الجراحي وبروزه أو تندبه لذا إليك أهم التعليمات التي عليك اتباعها لتجنب مثل هذه المشكلات والشفاء الجمالي والصحي:

  1. يجب عدم تعريض الجرح لأشعة الشمس حتى داخل المنزل طيلة فترة التعافي حتى لا يتندب ويصبح داكن اللون وواضحاً بعد التعافي.
  2. احرصي على وضع المراهم التي يوصي بها الطبيب على الشقوق حتى يصل للالتئام بدون عدوى وتلوث تطيل الشفاء وتؤثر على شكل الجرح.
  3. بعد التئام الجرح تماماً وبعد استشارة الطبيب يجب البدء في ترطيبه بمرطبات طبية خالية من العطور لتجنب التحسس واستخدام جل الصبار النقي مع تجنب تقشير الجرح.
  4. بعض الحالات يكون الجلد لديها مائلاً للتندب حتى مع الالتزام بالتعليمات ولكن يمكن حل هذه المشكلة بطرق تجميلية عديدة مثل حقن الفيلر والفراكشنال ليزر حسب سُمك الندبة وارتفاعها.
  5. يجب ارتداء المشد الطبي على الأقل لمدة شهر إلى 8 أسابيع لأنه يضغط على الجلد ويدعم الثدي ويتخلص من الآثار الجانبية الزائدة إضافة إلى شد الثدي ومنع ارتخاء الجلد وحماية الجرح من الفتح والعدوى.

ومن خلال الفيديو التالي ستتمكنين من معرفة أهم التعليمات بعد إجراء تصغير الثدي للحصول على أفضل نتيجة ممكنة:

اقرأ أيضًا: مدة لبس المشد بعد عملية تصغير الثدي و6 فوائد يحققها

سعر عملية تصغير الثدي

يختلف سعر عملية تصغير الثدي من مركز تجميلي لآخر مثل أي عمليات تجميل الثدي الأخرى، ففي مصر تتراوح الأسعار ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي، وفي مركز الدكتور شريف حجازي متوسط الأسعار يصل إلى 2000 دولار أمريكي، بينما متوسط السعر في دول الخليج العربي يصل إلى 7000 دولار أمريكي.

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها عن شكل الثدي بعد عملية التصغير إن كانت لديكِ المزيد من الاستفسارات لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب وتسعدنا الإجابة عليكِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى