Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية تصغير الصدر

جراحة تصغير الثدي | النتائج والنصائح و6 فوائد هامة

جراحة تصغير الثدي للنساء هي عملية تجميلية تخلصك من مشكلات صحية وتجميلية عديدة وتمنح مظهراً أكثر تناسقاً مع الجسم، فما هي فوائدها وكيف يتم إجراؤها وما الحالات المرشحة لها؟ أهم التفاصيل حول العملية وإجابات هذه الأسئلة تجدينها في المقالة التالية فتابعي معنا عزيزتي القارئة من خلال موقع تجميلية.

عملية تصغير الثدي Breast Reduction

عملية تصغير الثدي هي عملية تجميلية يقوم فيها الطبيب بالتخلص من الأنسجة الكثيفة الزائدة في الثدي مثل الأنسجة الغدية والقنوات اللبنية والدهون الزائدة فيها من خلال شق جراحي يتم عمله في جلد الثدي كما يتم تصغير حلمات الثدي، وأغلب الحالات تتطلب رفع الصدر في نفس العملية لأن ثقل الثدي عادة ما يؤدي إلى ارتخائه.

فوائد جراحة تصغير الثدي

لا تقتصر فوائد عمليات تصغير الثدي على الفوائد التجميلية فقط فثقل حجم الثدي يؤدي لبعض الأضرار والآلام لذا تحقق العملية الفوائد التالية:

  1. التخلص من آلام الظهر والرقبة.
  2. التخلص من الطفح الجلدي المتكرر.
  3. تخلصك من ترهل الثدي مع الوقت.
  4. تجعل الثدي أكثر استدارة وجاذبية.
  5. حرية ممارسة الرياضة والأنشطة اليومية.
  6. استعادة الثقة بالنفس وارتداء الملابس بحرية.
  7. التخلص من مشكلة التعرق الزائد الذي يؤدي للاسمرار والالتهابات.

المرشحات لجراحة تصغير الثدي

تناسب عملية تصغير الثدي النساء اللاتي يشعرن بعدم الرضا عن حجم الثدي والحرج الناتج عن كبر حجم الثدي وظهوره في الملابس بشكل واضح أومن تعاني من ارتخاء وتمدد في الثدي ناتج عن كبر حجمه ويشترط أن تكون الصحة العامة جيدة واكتمل نمو الثدي تماماً لذا لا يجب أن يقل العمر عن 18 سنة، وينصح بالانتهاء من تجارب الحمل والولادة وعدم التخطيط لخسارة الوزن.

قبل عملية تصغير الثدي

  • في البداية يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي من العملية يفحص الثدي لتحديد المشكلة التجميلية والتقنية المناسبة لها.
  • يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي لتقييم حالتك الصحية ويطلب بعض الفحوصات والتحاليل وأشعة تصوير الثدي.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية تؤدي لسيولة الدم مثل الأسبرين لتفادي النزيف وذلك قبل وبعد أسبوعين من العملية.
  • يحدد الطبيب التقنية المناسبة لشكل جرح تصغير الثدي ونوع التخدير وهل الثدي يتطلب شد أم لا كما يتم التقاط صور لمقارنة النتائج.
  • يوصي الطبيب بالإقلاع عن التدخين وعدم شرب أي كحوليات لتفادي أي مشكلات صحية مثل ضعف التئام الجروح والتداخل مع فعالية الأدوية.

تقنيات عملية تصغير الثدي

عملية تصغير الثدي

يتم تحديد تقنية شد الثدي بناءً على نوع الأنسجة الزائدة في الثدي ففي حالة زيادة الدهون يتم تصغير الثدي بشفط الدهون وفي حالة وجود أنسجة غدية زائدة يتم شد الثدي جراحياً أما عن شكل الجرح فيكون كالتالي:

  • في الحالات المتوسطة يتم عمل شق جراحي دائري حول هالة الثدي يمتد بشكل طولي إلى أسفل الثدي ويسمى جرح لولي بوب Lollypop لأنه يكون على شكل مصاصة.
  • في الحالات الشديدة يتم عمل شق جراحي على شكل مرساة أو ثقب المفتاح Keyhole Incision حيث يكون بشكل دائري حول الهالة ويمتد على عرض الصدر ثم يصل للأسفل.

خطوات جراحة تصغير الثدي

في جراحة تصغير الثدي يقوم الطبيب والفريق الطبي باتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة وقبل التخدير يتم رسم خط على الصدر يوضح موضع الشق الجراحي ثم يقوم الطبيب بعمل الفتحة ورفع جلد الثدي للتخلص من الأنسجة الزائدة كما يزيل الدهون ويتم تجميل حلمة وهالة الصدر ونقلها لمنتصف الصدر لموضع مرتفع ثم يقص الجلد الزائد ويغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية دقيقة ويغطى بالشاش والضمادات.

التعافي بعد عملية تصغير الثدي

من الضروري الالتزام بتعليمات فترة التعافي للوصول لنتيجة مثالية بعد العملية والحفاظ على نظافة الشق الجراحي لذا عليكِ اتباع الآتي:

  • ارتداء حمالة الصدر الطبية بعد العمية لمدة شهر على الأقل.
  • تناول طعام غني بالبروتين والحد من الأملاح وتناول الأناناس لأنه يقلل الانتفاخ.
  • عدم حمل أشياء ثقيلة أو أطفال أو حيوانات أليفة وتجنب رفع الذراعين للأعلى.
  • تناول الأدوية في مواعيدها وخاصة المضادات الحيوية لتجنب العدوى وأخذ المسكنات في مواعيدها.
  • النوم على الظهر يساعدك على الحد من التورم بعد تصغير الثدي لذا ينصح بوضع عدة وسائد خلف الظهر.

نتائج عملية تصغير الثدي

نتائج عملية تصغير الثدي

تظهر نتيجة جراحة تصغير الثدي بعد مرور عدة شهور على العملية وهي مدة كافية لتعافي الجلد والتئام شقوق الجراحة وبعد 6 شهور تكون النتيجة واضحة تماماً والشق الجراحي التأم وقريباً من لون الجلد ويستمر في التحسن حتى يصبح غير مرئي على مدار عام إلى عامين بعد العملية.

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها عن جراحة تصغير الثدي من نتائج وأسعار ونصائح يمكنك الآن ترك تعليقك وسنجيب عليكِ بكل سرور.

اقرأ أيضًا: سعر عملية تصغير الثدي | 7 عوامل تحدد التكلفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى