Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الجسم

مراحل عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وأهم 7 فوائد لها

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية هي عملية تخضع إليها الكثير من السيدات بعد الولادة الأخيرة لاستعادة رشاقة الجسم من جديد والعودة لقوام ما قبل الحمل وبفضل العملية يتم حل العديد من المشكلات التجميلية التي لا تحلها أي طريقة أخرى سواء تقليدية أو حتى تجميلية، فتابعي معنا من خلال موقع تجميلية لمعرفة أهم التفاصيل عن العملية والفوائد التجميلية التي تحققها، في المقالة التالية.

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية Tummy Tuck After C-Section هي عملية تجميلية يتم فيها شد البطن والتخلص من الجلد الزائد المترهل على طول البطن بعد المرور بتجارب عديدة من الحمل والولادة حيث يقوم الطبيب بالتخلص من الجلد الزائد والدهون المتراكمة في البطن في حالة وجودها وتضمن العملية تحقيق فوائد تجميلية عديدة وتشمل:

  1. شد العضلات والأربطة الضعيفة الداخلية في البطن.
  2. إصلاح الانفصال العضلي والفتق السري عند الحاجة.
  3. التخلص من الجلد الزائد بشكل دائم ونتيجة مستمرة.
  4. تخفيف علامات التمدد في البطن عند قص الجلد الزائد.
  5. التخلص من الدهون المتراكمة في البطن في حالة وجودها.
  6. تجميل سرة البطن وتصغيرها ورفعها للأعلى لتكون أكثر جاذبية.
  7. تجميل ندبة الجراحة القيصرية والندبة الجديدة تكون تجميليو وغير واضحة.

المرشحات لعملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

تناسب عملية شد البطن ما بعد الولادة القيصرية النساء اللاتي لديهن ترهلات زائدة وملحوظة في البطن لا تستجيب للرياضة والرجيم ولا يمكن التخلص منها بطرق تجميلية مثل الشد بالجي بلازما أو الإندولفت، ويجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد أمراض مناعية كما يجب ألا يعاني الوزن من الزيادة.

متى يمكن الخضوع لعملية شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

يمكن الخضوع لعملية شفط وشد البطن بعد مرور 6 أشهر  على الولادة القيصرية فهذه الفترة تكون كافية لخسارة وزن الحمل وتعافي الجسم من أثر الولادة وبعض النساء يفضلن الخضوع لها بعد عامين من الولادة أي بعد فطام الطفل للتمكن من إتباع تعليمات التعافي والعناية بالجرح، ولا ينصح الأطباء بالجمع بين الولادة القيصرية وشد البطن.

اقرئي أيضًا: تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية بالصور

مراحل عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

مراحل عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

فيما يلي مراحل عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية:

الاستعداد لشد البطن

في فترة الاستشارة يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي من العملية ويفحص درجة ترهل جلد البطن لتحديد التقنية المناسبة لك، ويتعرف الطبيب على تاريخك الطبي لتقييم الصحة العامة كما يتعرف على طرق خسارة الوزن السابقة، ويحدد نوع التخدير في عملية شد البطن، ويوصي بعدم تناول أدوية مسيلة للدم وتجنب الكحوليات والتدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد العملية.

يوم عملية شد البطن

قبل عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية يتم اتخاذ عدة احتياطات طبية مثل التخدير والتعقيم وإمداد الجسم بالسوائل ودواء مهدئ، ويرسم الطبيب خط على البطن بواسطة قلم لتحديد مكان وطول الشق الجراحي، حيث يتراوح بين 5 إلى 7 سم ويكون أسفل البطن على خط العانة وقد يصل إلى عظام الوركين حسب درجة الترهل.

وبعد عمل الفتحة يرفع الطبيب جلد البطن للأعلى ويشد الأنسجة الدالية والعضلات المرتخية ويعمل على تصغير ونقل سرة البطن عن طريق شق جراحي دائري حولها، ثم يسحب الجل ويشده باتجاه الشق الجراحي ويقص الزائد منه ويغلقه بغرز تجميلية والصمغ الطبي والضمادات.

بعد عملية شد البطن

بعد العملية يمكن العودة للمنزل في نفس اليوم والحصول على فترة من الراحة لا تقل عن 12 ساعة وتناول الأدوية في مواعيدها وتناول طعام صحي، ويكون الألم ملحوظاً في هذه المرحلة ولكن مع تناول المسكنات يمكن السيطرة عليه ولا يستمر أكثر من أسبوع، وخلال الأسبوع الأول يجب الحرص على المشي والحركة الخفيفة لتنشيط الدورة الدموية والنوم على الظهر.

بعد 3 أشهر من العملية يكون الشق الجراحي التأم تماماً ويزول التورم بعد شد البطن والكدمات وغيرها من الآثار الجانبية ويمكن رؤية نتيجة ملحوظة ونهائية بعد 6 أِهر من العملية، ويستمر الجرح في التلاشي حتى يصبح غير مرئي وبنفس لون الجلد وسمكه.

عزيزتي القارئة كانت هذه أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها عن العملية والمدة المناسبة للخضوع لها، وفي النهاية لا تترددي في مراسلتنا عبر واتساب لطرح أي أسئلة لديكِ.

اقرئي أيضًا: شد البطن قبل وبعد وأفضل النتائج بالصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى