Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
نحت الجسم

عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة في 3 خطوات

عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة تعد من العمليات التجميلية الأكثر شيوعاً في السنوات الأخيرة لأنها تحقق المعادلة المزدوجة وهي الحصول على خصر ضيق ونحيف وتكبير المؤخرة في نفس العملية وهو الهدف التجميلي المفضل وأحد مقومات القوام الأنثوي لدى الكثير من السيدات، إليكِ أهم التفاصيل عن العملية في المقالة التالية من خلال موقع تجميلية.

عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة

عملية نحت الخصر هي عملية تجميلية يقوم فيها الطبيب بإدخال أداة دقيقة أسفل الجلد من خلال فتحة صغيرة للغاية ويتخلص من خلالها من الدهون الزائدة ويعمل على نحت الخصر وجعله أكثر تناسقاً مع القوام ثم يتم نقل الدهون التي يتم شفطها إلى المؤخرة لاكتمال الفائدة التجميلية والحصول على القوام اللاتيني المميز وجسم الساعة الرملية الذي تسعى الكثير من السيدات والفتيات للحصول عليه بالطرق التقليدية بدون جدوى.

المرشحات لعملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة

تناسب العملية النساء اللاتي يوجد لديهن هدف تجميلي وواضح ومحدد ولديهن علم بالفائدة التجميلية التي تحققها العملية مع وجود الشروط التالية:

  • العمر لا يقل عن 18 سنة
  • الوصول للوزن المثالي أو الاقتراب منه.
  • الجلد في منطقة شفط وحقن الدهون ليس مترهلاً.
  • عدم وجود أمراض مناعية أو مشكلات صحية مزمنة.
  • الإقلاع التام عن التدخين قبل وبعد العملية لمدة مؤقتة.

قبل عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة

  • قبل العملية يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي منها والمشكلة التجميلية التي ترغبين في حلها ويسأل عن طرق خسارة الوزن السابقة وأي عمليات خضعتي لها.
  • يقيم الطبيب الصحة العامة فيطلب بعض الفحوصات مثل اختبار السكري والضغط ورسم القلب ووظائف الكلى والكبد وعمل صورة دم كاملة، كما يتعرف على تاريخك الطبي والأدوية الحالية.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية مثل الأسبرين لتجنب سيولة الدم والتسبب في حدوث نزيف لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية كما يوصي بالإقلاع التام عن التدخين والكحوليات لمدة أسبوعين على الأقل.
  • يحدد الطبيب نوع التخدير في عملية شفط الدهون من الخصر كما يحدد التقنية المستخدمة فيها ويتم التقاط صور لمقارنة النتيجة قبل وبعد، وبعدها يتم تحديد موعد العملية ويمنحك الطبيب نبذة حول الآثار الجانبية وكيفية التعامل معها.

خطوات عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة

عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة

تمر عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة بثلاث خطوات تبدأ باتخاذ بعض الاحتياطات الطبية الوقائية ثم رسم خطوط على الجلد في الخصر لتحديد مواضع تراكم الدهون ومسار العلمية ثم يتم الآتي:

  • يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة في الجلد ويُدخل منها كانيولا دقيقة يقوم بتحريكها بحركات عكسية لتكسير الدهون أو إذابتها ثم يقوم بشفط الدهون باستخدام كانيولا الشفط ويغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية دقيقة ويغطيها بالضمادات.
  • الخطوة الثانية هي إعداد الدهون للحقن بعد شفطها حيث يتم تعقيمها وتنقيتها من أي شوائب عن طريق وضعها في شاش معقم ثم توضع في جهاز الطرد المركزي ليفصلها عن أي شوائب ثم توضع الدهون النقية في حقن مناسبة.
  • الخطوة الثالثة هي حقن الدهون في المؤخرة حيث يقوم الطبيب بحقن دفعة من الدهون في المؤخرة حتى تقترب من الحجم المطلوب ثم يتم حقن دفعات أخرى على مراحل حتى يتم ملء المؤخرة بضعف كمية الدهون المطلوبة.

التعافي بعد عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة

تستغرق فترة التعافي في حدود أسبوع حتى يزول الألم وممارسة الأنشطة اليومية وبعد شهر تكون أغلب الآثار الجانبية قد زالت وخلال هذه القترة يجب اتباع الآتي:

  • ضرورة ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون وحقنها لمدة لا تقل عن شهر.
  • يجب تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية في مواعيدها وغيرها من أدوية.
  • يجب المشي كل عدة ساعات لضمان عدم التعرض لجلطات وتنشيط الدورة الدموية.
  • يجب النوم على الظهر ووضع وسائد خلفه للحد من التورم بعد حقن الدهون وشفطها.
  • يمنع الجلوس على المؤخرة لمدة لا تقل عن 8 أسابيع بعد العملية كما يمنع النوم على مواضع الشقوق.

نتائج عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة

تظهر نتيجة حقن وشفط الدهون بعد 6 شهور بشكل نهائي حيث يتخلص الجسم من الآثار الجانبية مثل الكدمات والتورم وانتفاخ الجلد بعد شفط الدهون وحقنها ثم يتشكل الجلد بالتدريج في موضع الشفط ومنحنيات وتقسيمات الخصر تصبح أكثر وضوحاً.

بينما بعد حقن الدهون يستغرق التعافي 4 شهور لتستقر نسبة من الدهون المحقونة تصل إلى النصف لذا يتم حقن ضعف كمية الدهون، والدهون المتبقية تنجح في تكوين شعيرات دموية تحصل منها على الغذاء والدم وتعيش مثل أي خلية حية وبعد 6 شهور تظهر النتيجة.

سعر عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة

يبلغ متوسط سعر عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة في حدود 2000 دولار أمريكي في دول الخليج العربي، فيصل إلى 8000 دولار أمريكي في حين أن التكلفة تصل عالمياً إلى 5000 دولار أمريكي حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل.

والآن بعد معرفة أهم التفاصيل حول عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة لا تترددي عزيزتي القارئة في طرح أي أسئلة واستفسارات أخرى لديكِ حول العملية والتقنيات المناسبة.

اقرأ أيضًا: عمليات نحت الجسم | كيف تتم وأضرارها ومميزاتها وتكلفتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى