Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية تكبير الصدر

عملية تكبير الثدي ونتائجها بالصور

عملية تكبير الثدي من أكثر العمليات التجميلية الشائعة التي تلجأ إليها النساء فالحصول على ثدي كامل الاستدارة وأكبر حجماً خيار مفضل للكثير من السيدات حيث يرونه من مقومات الجاذبية والأنوثة، وفي المقالة التالية تتعرفين معنا على أنواع وطرق تكبير الثدي وأهم التفاصيل عن العملية ومتى تظهر نتيجتها فتابعي معنا من خلال موقع تجميلية.

عملية تكبير الثدي Breast Augmentation

عملية تكبير الثدي هي عملية تجميلية يتم فيها تكبير الثدي لجعله أكثر استدارة وأنوثة كما تفضله الكثير من السيدات والفتيات إما عن طريق حشوات السيليكون أو باستخدام حقن الدهون، كما تلجأ إليها النساء لحل مشكلات تجميلية عديدة مثل فقدان حجم الثدي بسبب خسارة الوزن أو تكرار الحمل والولادة أو بسبب فراغ الثدي من الأعلى وترهله، كما تخضع إليها الكثير من السيدات اللاتي يخضعن لعملية شد الثدي حيث يقل حجم الثدي بعد شده كما يعاني من فراغات في الأعلى.

المرشحات لعمليات تكبير الثدي

تناسب عمليات تكبير الثدي كل من ترغب في زيادة امتلاء الثدي وتشعر بعدم الرضا عن حجم الثدي بشرط توافر العوامل التالية:

  • اكتمال نمو الثدي أي لا يقل العمر عن 18 سنة.
  • من تفضل حقن الدهون يجب أن تتوافر لديها كمية كافية منها.
  • يفضل ألا يزيد الوزن وخاصة في حالة تكبير الثدي بحقن الدهون.
  • يجب الإقلاع التام عن التدخين لمدة يحددها الطبيب قبل وبعد العملية.
  • يجب ألا تعاني المقبلة على العملية من مشكلات صحية في الثدي والصحة العامة.

قبل عملية تكبير الثدي

قبل المرور بعملية تكبير الثدي يحدد الطبيب في فترة الاستشارة ما إذا كانت شروط المرشحة للعملية تنطبق عليكِ أم لا لذا يتم الآتي:

  • يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي والنتيجة التي ترغبين في الحصول عليها ويحدد التقنية المناسبة لهدفك.
  • يحدد الطبيب هل الصحة العامة جيدة بشكل مبدئي فيتعرف على تاريخك الطبي والأدوية التي تتناولينها كما يسأل عن تاريخ العمليات السابقة.
  • يوصي الطبيب بإجراء بعض الأشعة لتصوير الثدي لاستبعاد أي مشكلة صحية كما يطلب بعض تحاليل الدم واختبارات وظائف الأعضاء.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أي أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لتجنب النزيف كما يوصي بالإقلاع عن التدخين لجنب التأثير على الشفاء وضرورة الإقلاع عن الكحوليات لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.
  • يشرح الطبيب الآثار الجانبية الخاصة بالتقنية التي تم اختيارها وتعليمات التعافي بعدها ويحدد نوع التخدير المناسب ثم يتم تحديد موعد العملية وعدد ساعات الانقطاع عن تناول الطعام والشراب قبلها.

كيفية إجراء عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي قبل وبعد

هناك العديد من الطرق المستخدمة في تكبير الثدي، ومنها الطرق التالية:

تكبير الثدي بحقن الدهون

في عملية تكبير الثدي بحقن الدهون يقوم الطبيب بشفط الدهون من منطقة تتوافر بها الدهون في الجسم تم تحديدها مسبقاً خلال فترة الاستشارة ثم يقوم بعمل فتحة صغيرة فيها لشفط الدهون وبعد شفطها توضع في جهاز الطرد المركزي وتعد الدهون للحقن ثم يتم حقنها في الثدي.

تكبير الثدي بحشوات السيليكون

بينما في عملية تكبير الثدي بالسيليكون يتم عمل فتحة أسفل الثدي على خط الثنية الصدرية ثم يتم عمل جيب في الثدي فوق أو تحت العضلة الصدرية ويتم وضع حشوة السيليكون التي تم تحديد نوعها وملمسها وشكلها ومقاسها في فترة الاستشارة ثم يغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية دقيقة.

التعافي بعد عملية تكبير الثدي

في مرحلة التعافي يجب الالتزام بتعليمات الطبيب لتجنب مضاعفات عملية تجميل الثدي بالدهون أو السيليكون ويوصى بالتالي:

  • ارتداء المشد الطبي لمدة لا تقل عن شهر بعد العملية.
  • تناول الأدوية ي مواعيدها من مسكنات ومضادات حيوية.
  • يمنع النوم على البطن لتجنب الضغط على الجرح وعدم فقدان الدهون المحقونة.
  • تدليك الثدي عدى مرات في اليوم بدون لمس الشقوق في حالة حشوات السيليكون.
  • يوصي الطبيب بعمل كمادات باردة أو دافئة للحد من الكدمات والتورم بعد حقن الدهون.

نتائج عملية تكبير الثدي

تظهر نتيجة تكبير الثدي على الفور بعد العملية ولكن يحتاج الجلد عدة شهور ليتعافى بشكل صحي وجمالي ويتخلص من الآثار الجانبية من سوائل يتم تصريفها أو التورم والكدمات وغيرها، وفي أغلب تجارب حقن الدهون تظهر النتيجة بداية من الشهر الرابع حيث تكون الدهون استقرت في الثدي وأصبحت تعيش بشكل طبيعي مثل أي خلية حية، بينا نتائج تكبير الثدي بالسيليكون تظهر بشكل نهائي بعد 6 أشهر بعد التئام الشق الجراحي واستقرار الثدي.

عزيزتي القارئة كانت هذه أهم التفاصيل حول عملية تكبير الثدي التي تفيدك معرفتها قبل الإقبال على العملية ولمعرفة تفاصيل أكثر حول الطرق الأنسب لكِ لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى