Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية شد الصدر

تجربتي في تصغير الثدي والنتيجة بالصور

عنوان تجربتي في تصغير الثدي تبحث عنه الكثير من السيدات اللاتي يرغبن في تصغير الثدي والتخلص من المشكلات الناتجة عن كبر حجم الثدي، وذلك بهدف معرفة تفاصيل عن العملية والتقنيات المناسبة لكل سيدة ولفهم تفاصيل أكثر عن العملية وهذا ما تتعرفين عليه في المقالة التالية، فتابعي معنا عزيزتي القارئة من خلال موقع تجميلية.

عملية تصغير الثدي Breast Reduction

عملية تصغير الثدي هي عملية جراحية يقوم فيها الطبيب بإزالة الأنسجة الزائدة في الثدي من دهون وأنسجة كثيفة مثل القنوات والغدد اللبنية حيث تلجأ إليها النساء لجعل الثدي أكثر تناسقاً مع الجسم وخاصة في حالة زيادة حجم الثدي بعد الحمل والولادة أو اكتساب الوزن.

  • تجعل الثدي أكثر استدارة وجاذبية.
  • تعمل على تضييق هالة الثدي الواسعة والممتدة.
  • تقي الثدي من الترهل الناتج عن كبر حجم الثدي.
  • المشكلات التجميلية التي تحلها عملية تصغير الثدي.
  • تخلصك من السمنة الموضعية في الثدي التي لا تستجيب لخسارة الوزن.
  • التخلص من علامات حمالات الصدر الغائرة في الكتفين والظهر بسبب ثقل الثدي.

وبالإضافة للفوائد التجميلية تضمن حل المشكلات الصحية التالية:

  • تخلصك من الآلام المزمنة المتكررة في الرقبة والظهر والكتفين.
  • الحد من الالتهابات المتكررة التي تؤدي في النهاية لاسمرار الجلد.
  • الحرية في ممارسة الأنشطة اليومية والرياضية بدون الشعور بتقيد عند الحركة.
  • التخلص من الاحتكاكات التي تؤدي للتعرق المفرط والتجمع البكتيري والطفح الجلدي.

تجربتي في تصغير الثدي

فيما يلي تجارب تصغير الثدي:

تجربتي في تصغير الثدي وشده

جراحة تصغير الثدي

تروي سيدة خضعت لعملية شد وتصغير الثدي تجربتها وتقول: “خضت تجربتي في تصغير الثدي منذ 5 سنوات في تلك الفترة كنت قد تخلصت من وزني الزائد وانتهيت من التجربة الثالثة والأخيرة في الحمل، لذا لم أضع الوقت وبعد فطام طفلي استشرت الطبيب حول التقنية المناسبة وأخبرني أن تصغير ورفع الثدي هو الأنسب لي لأن الجلد كان مترهلاً”.

“وبعد عمل بعض الفحوصات للثدي وتحاليل وأشعة أخرى مثل الضغط والسكري ورسم القلب، تم تحديد موعد العملية، في البداية كانت التجربة متعبة بسبب المشد وألم الجرح في الأيام الأولى ولكن بمرور الوقت وتناول المسكنات اعتدت على حمالة الصدر الطبية وزال الألم بمجرد أخذ المسكنات، وباقي فترة التعافي مرت بدون مشكلات حتى ظهرت أفضل نتيجة بعد عام حيث كان أثر الجرح يكاد يكون غير مرئي”.

تجربتي في تصغير الثدي بشفط الدهون

شكل الثدي بعد عملية التصغير

بينما تروي سيدة أخرى تجربتها مع عملية تجميل الثدي بشفط الدهون وتقول: “كانت تجربتي في تصغير الثدي باستخدام تقنية شفط الدهون لأن نسبة السمنة الموضعية عندي كانت زائدة في الثدي، وفي البداية نصحني الطبيب بتثبيت وزني وتناول طعام صحي لعدة أسابيع في تلك الفترة خضعت لعدة تحاليل وكنت أمارس رياضة المشي وبعد العملية أيضاً التزمت بنمط الحياة الصحي لذا النتيجة كانت رائعة ودائمة حتى الآن بعد 7 سنوات من العملية”.

تجربتي في تصغير الثدي جراحياً

تجربتي في تصغير الثدي جراحياً

بينما كانت تجربة سيدة أخرى خضعت للعملية كالتالي: “بدأت تجربتي في جراحة تصغير الثدي منذ 3 سنوات بهدف التخلص من آلام الظهر والرقبة الدائمة والمشكلات الأخرى المصاحبة لكبر حجم الثدي ولأنني بعد خوض 4 تجارب حمل وولادة اكتسب الثدي حجم إضافي وأصبحت ارتداء الملابس أصعب من السابق رغم عدم زيادة وزني لذا بفضل تجربتي في تصغير الثدي عدت لممارسة أنشطتي اليومية والرياضية وأنا بكامل الثقة والحرية أما عن شكل الجرح فكان يصعب ملاحظته تماماً”.

تعليمات التعافي بعد عمليات تصغير الثدي

بعد العودة من العملية في نفس اليوم عادة يجب الحصول على قسط كافي من الراحة على الأقل لمدة 12 ساعة وتناول الأدوية في مواعيدها وفي اليوم التالية يجب الحرص على الآتي:

  • ارتداء حمالة الصدر الطبية لمدة شهر على الأقل.
  • تناول أطعمة تعزز بناء الأنسجة وتكون الكولاجين مثل البروتين.
  • المشي كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية وتجنب الجلطات.
  • الحد من الأملاح في الطعام لأن الصوديوم يحبس السوائل في الجسم.
  • عدم النوم على البطن وتجنب حمل أشياء ثقيلة أو رفع الذراعين للأعلى.

نتائج عمليات تصغير الثدي

تظهر نتائج عملية شد الثدي بعد العملية بشكل مبدئي ولكن النتيجة النهائية تتدرج في الظهور مع التعافي من الآثار الجانبية واختفاء جرح تصغير الثدي أي بعد مرور 3 إلى 6 أشهر من العملية وأثر الجرح يستمر في التلاشي على مدار عام إلى عام ونصف عادة.

والآن عزيزتي القارئة بعد تناول نماذج من تجربتي في تصغير الثدي نرجو أن تكون التجارب السابقة قد أوضحت لكِ التفاصيل التي ترغبين في معرفتها ولأي أسئلة أو استفسارات يمكنك ترك تعليقك وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات في الحال.

اقرئي أيضًا: جراحة تصغير الثدي | النتائج والنصائح و6 فوائد هامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى