Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية تكبير الصدر

تكبير الثدي بالسيليكون وتكلفتها ونتائجها بالصور

عملية تكبير الثدي بالسيليكون تعد من بين أكثر عمليات التجميل شيوعاً بين الإناث وخاصة من ترغبن في الوصول لنتيجة محددة وتختار بشكل محدد سمات الثدي التجميلية التي ترغب في الوصول إليها، فكيف تضمن العملية ذلك؟ تابعي معنا المقالة التالية من خلال موقع تجميلية لمعرفة إجابة هذا السؤال والمزيد من التفاصيل حول العملية.

تكبير الثدي بالسيليكون Silicone Breast Augmentation

عملية تكبير الثدي بالسليكون هي جراحي تجميلية يتم فيها وضع حشوة مصنوعة من السيليكون الخامل غير القابل للتفاعل مع الأنسجة، وذلك بهدف تعويض فقدان حجم الثدي سواء بسبب خسارة الوزن أو بسبب التغيرات التي تحدث في الثدي بمرور الوقت بسبب الهرمونات أو بعد الحمل والولادة أو لمن يرجع صغر حجم الثدي لديهن للجينات وتجعل العملية الثدي أكثر امتلاءً واستدارة وتناسقاً مع القوام ومرفوعاً بطريقة أنثوية وجذابة.

المرشحات لعملية تكبير الثدي بالسيليكون

تناسب عملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون النساء اللاتي يرغبن في زيادة امتلاء حجم الثدي بنتيجة واضحة لا يمكن تحقيقها بطرق أخرى مثل حقن الدهون في الثدي أو إن كان نسبة الدهون في الجسم غير كافية وحقن الدهون غير مناسبة، ويجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات صحية في الثدي، كما يجب الإقلاع المؤقت عن التدخين.

خطوات تكبير الثدي بالسيليكون

نتائج تكبير الثدي بالسيليكون قبل وبعد

تمر عملية تكبير الثدي بالسيليكون بعدة خطوات تبدأ بتحديد هل شروط العملية تنطبق على المرشحة لها ثم اختيار الحشوة وتقنية تكبير الثدي كما يتضح:

التحضير لعملية تكبير الثدي بالسيلكون

قبل العملية يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي من العملية والنتيجة المتوقعة لكِ ويحدد بشكل مبدئي هل حشوات السيليكون هي الخيار المناسب لكِ، ويتم أخذ قياسات الصدر وعرض الكتفين واختيار نوع حشوة السيليكون وملمسها ومقاساها.

يوصي الطبيب بعمل بعض التحاليل واختبارات وظائف الأعضاء وأشعة تصوير الثدي ويعطيك التعليمات اللازمة قبل العملية وتشمل الامتناع لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية عن الأدوية المسيلة للدم كالأسبرين وتجنب الكحوليات والتدخين.

اختيار حشوة السيليكون

تشمل الخيارات التجميلية حشوة السيليكون على شكل دمعة أو الحشوات المستديرة، ومن حيث الملمس توجد حشوات ملساء تتحرك بسلاسة داخل الثدي وحشوات نسيجية السطح تتميز بقوة ثباتها داخل الثدي، وهناك حشوات مملوءة بالمحلول الملحي وحشوات تصنع من السيليكون المضغوط.

الشق الجراحي وإدخال السليكون في الثدي

قبل وضع الحشو في الثدي يقوم الفريق الطبي بعمل بعض الاحتياطات الوقائية وتبدأ بالتعقيم ثم يقوم الطبيب برسم خط يوضح مكان عمل الشق الجراحي ويكون أسفل الثدي ثم يدخل الطبيب حشوة السيليكون فوق أو أسفل العضلة الصدرية ثم يغلق الشق بالغرز التجميلية بدقة ويغطيه بالشاش والضمادات.

التعافي بعد تكبير الثدي بالسيليكون

عملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون عملية جراحية تقتضي إتباع التعليمات اللاحقة للشفاء بشكل صحي وجمالي بدون مضاعفات وتشمل التعليمات:

  1. ارتداء حمالة الصدر الطبية لدعم الثدي وطرد السوائل الزائدة لمدة شهر.
  2. تناول أطعمة صحية تزيد سرعة التعافي مثل البروتين والخضروات والفواكه الحمضية.
  3. المشي كل ساعتين أو 3 ساعات في حدود 10 دقائق لمساعدة الجسم على طرد السوائل الزائدة.
  4. تجنب حمل أشياء ثقيلة أو تعريض الثدي للضغط للاحتكاك سواء بالنوم على البطن أو رفع الذراعين للأعلى.
  5. الحد من الأملاح لتجنب حبس السوائل في الجسم كما يجب أخذ الأدوية في مواعيدها من مسكنات ومضادات حيوية.
  6. تدليك الثدي عدة مرات في اليوم حسب تعليمات الطبيب لجعل حشوة السليكون لينة وتتحرك بشكل طبيعي داخل الثدي.

نتائج تكبير الثدي بالسيليكون

نتائج تكبير الثدي بالسيليكون

تظهر نتيجة تكبير الثدي باستخدام حشوات السليكون بمجرد الانتهاء من العملية ولكن يستمر التعافي عدة شهور لتزول الآثار الجانبية بعد تكبير الثدي بالسليكون من كدمات وتصريف سوائل زائدة وغيرها كما تستغرق الشقوق حوالي شهرين لتلتئم والنتيجة النهائية تظهر بعد 6 شهور.

وفي هذه المرحلة يزول الشعور بالشد داخل الثدي كما ينخفض الثدي لأسفل نسبياً ويستقر في وضعه الطبيعي حيث يبدو أكثر ارتفاعاً في البداية، وتدوم النتيجة طيلة مدة صلاحية حشوات السيليكون وعدم تعرضها للتمزق حيث يصل العمر الافتراضي لها في حدود 10 سنوات.

سعر تكبير الثدي بالسيليكون

يتراوح متوسط أسعار عمليات تكبير الثدي بالسليكون في مصر في حدود 3000 دولار أمريكي، ويبلغ متوسط السعر في الدول العربية مثل الإمارات والسعودية 5000-8000 دولار أمريكي أمريكي بينما تصل الأسعار حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل في حدود 5000 دولار أمريكي.

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة أهم التفاصيل عن تكبير الثدي بالسيليكون من التحضير حتى ظهور النتائج نرجو أن تكون المقالة السابقة قد أجابت على كافة استفساراتك وأسئلتك ولمزيد من التفاصيل يمكنك التواصل معنا عبر واتساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى