Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
التثدي

مدة لبس المشد بعد عملية التثدي و5 فوائد لارتدائه

يحدد الطبيب مدة لبس المشد بعد عملية التثدي من بين أهم الإرشادات التي يجب إتباعها بعد العملية، فارتداء المشد له العديد من الفوائد التجميلية والصحية التي يمكن الحصول عليها عند الالتزام بالمدة المحددة واختيار المشد الطبي المناسب، فتابع معنا المقالة التالية لمعرفة أهم التفاصيل حول المشد الطبي من خلال موقع تجميلية.

عملية التثدي

عملية التثدي  عند الرجال Gynecomastia Surgery هي عملية تجميلية يتم فيها التخلص من نسيج الثدي المتضخم وإزالة الغدة الثديية التي تتسبب في بروز الثدي كما يتم شد الجلد الزائد والسمنة الموضعية المتراكمة في الثدي في حالة وجودها، وقد تتم العملية باستخدام تقنية الفيزر في الدرجات الأولى من التثدي حتى الدرجة الثالثة وفي حالة تفاقم حالة التثدي ووصوله للدرجة الربعة يتم ش الثدي جراحياً.

مدة لبس المشد بعد عملية التثدي

تعليمات قبل عملية التثدي

تختلف مدة لبس المشد بعد عملية التثدي من شخص لآخر ولكن أغلب الحالات عليها على الأقل ارتداء المشد لمدة شهر طيلة 24 ساعة ولا يتم خلعه إلا عند تنظيفه وتجفيفه وعند الاستحمام، وحسب الاستجابة للتعافي يمكن التوقف عن ارتدائه بعد شهر وقد يوصي الطبيب بعد الحالات لارتدائه لمدة 8 أسابيع مع تقليل عدد ساعات لبسه أثناء اليوم فبعد شهر يمكن ارتداؤه 12 ساعة في اليوم أو أقل حسب التعليمات المناسبة لحالة كل شخص.

أهمية الالتزام بمدة لبس المشد بعد عملية التثدي

الالتزام بمدة لبس المشد بعد عملية التثدي يضمن لك فائدتين الأولى صحية والثانية تجميلية كما نوضح:

  1. المشد يضغط على الجلد وبالتالي يمنع من تراكم السوائل تحته فالجسم يرسل السوائل اللمفاوية لموضع العالمية والجلد يقوم بتصريفها.
  2. بمساعدة المشدة يتم طرد السوائل الزائدة بشكل أسرع مما يضمن تعافي سريع كما أنه يحد من التورم وانتفاخ الجلد بعد العملية.
  3. الضغط على الجلد في موضع العملية يساعد على تنظيم تدفق الدم بها وبالتالي تتعافي بشكل أفضل بالإضافة إلى الحد من الكدمات بعد العملية.
  4. يحمي المشد الجلد من التلوث لأنه يكون مغطى طيلة الوقت وبذلك يقلل فرص العدوى وعند السقوط أو التعرض لحركة مفاجئة تقل احتمالية حدوث فتح في الجرح.
  5. التخلص من السوائل وعدم تراكمها يعني أن الجلد يلتئم مع الأنسجة الأخرى ويعود لوضعه الطبيعي بسرعة بدون مضاعفات كما يتعافى بشكل جمالي ولا يحدث ترهل للثدي.

نصائح لاختيار المشد بعد عملية التثدي

عادة ما يصف يعطيك الطبيب المشد الطبي المناسب لك ضمن المستلزمات الطبية قبل أو بعد العملية ولكن إن اخترت المشد بنفسك يجب مراعاة اختياره بناء على العوامل التالية:

  • الخامة عالية الجودة.
  • يوفر قوة ضغط كافية.
  • المقاس يكون مناسب ليس أضيق أو أوسع من اللازم.
  • يكون متعدد المستويات ويحتوي على كباسيل لتضييقه عند الحاجة.
  • يفضل اختيار خامة سريعة الجفاف حتى لا تطول فترة تجفيفه عند الغسل.

تعليمات التعافي بعد عملية التثدي

إلى جانب الالتزام بمدة لبس المشد بعد عملية التثدي يجب اتباع التعليمات اللاحقة في فترة النقاهة حتى تمر بشكل صحي وسليم بدون مضاعفات، وتشمل:

  • تناول الطعام الصحي لتعزيز شفاء الأنسجة وخاصة البروتين.
  • عدم تناول الأملاح للحد من احتباس السوائل وانتفاخ الجلد بعد عملية التثدي.
  • وضع وسائدتين أو أكثر خلف الظهر عند النوم لتجنب حدوث تورم بعد العملية.
  • المشي كل عدة ساعات من 5 إلى 10 دقائق لتجنب حدوث جلطات وتنشيط الدورة الدموية.
  • تناول أدويتك من مسكنات ومضادات حيوية في مواعيدا للحد من الألم والالتهابات والوقاية من العدوى.
  • عدم تقليل مدة لبس المشد بعد عملية التثدي إن لم يوصِ الطبيب بذلك وينصح بغسله على اليد أو في دورة الغسل الخفيفة.

اقرأ أيضًا: مدة الشفاء بعد عملية التثدي و4 عوامل تتحكم بها

نتائج عملية التثدي

نتائج عملية التثدي عند الرجال في مصر

تظهر نتيجة عملية النثدي تدريجياً فرغم أنها تكون واضحة بمجرد الانتهاء من العملية إلا أنه من الطبيعي انتظار بعض الوقت ليتعافى الجلد بشكل نهائي وتلتئم الشقوق وذلك خلال شهرين إلى 3 شهور وتظهر أفضل نتيجة بعد مرور 6 شهور على العملية حيث يكون الثدي مشدوداً وأكثر جاذبية وتناسقاً مع الجسم.

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول عملية التثدي وكم مدة لبس المشد بعد عملية التثدي، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات اترك تعليقك، وسنقوم بالرد عليك على الفور.

اقرأ أيضًا: اكتشف مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون وطريقة لبسه وفوائده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى