Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
التثدي

عملية التثدي قبل وبعد والنتائج وأهم 5 نصائح

متى تظهر نتائج عملية التثدي قبل وبعد وما أهم النصائح التي عليك إتباعها قبل الإقبال على العملية وفي فترة التعافي؟ قبل الإقبال على عملية التثدي يجب التأكد من فهمك الكامل لكيفية التعامل مع الآثار الجانبية وما عليك إتباعه وتجنبه للحد من حدوث أي مضاعفات، وأن تكون على دراية بالهدف التجميلي للعملية لتوقع نتيجة واقعية، لذا سنجيبك على هذه الأسئلة لتتعرف على أهم التفاصيل حول العملية فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع تجميلية.

عملية التثدي Gynecomastia

عملية التثدي عند الرجال هي عملية يقوم فيها الطبيب بالتخلص من بروز الثدي والتضخم الناتج عن فرط نمو أنسجة الثدي حيث يتم استئصال الغدد اللبنة المتضخمة والتخلص من الجلد والدهون الزائدة في نفس العملية بإحدى الطرق التقنيات التالية:

  • التخلص من التثدي بالفيزر من خلال تدخل جراحي محدود ومن خلال شق صغير في حلمة الثدي ويناسب حتى الدرجة الثالثة من التثدي.
  • التخلص من التثدي بالجراحة من خلال شق جراحي يتم عمله أسفل الثدي وشد الجلد الزائد واستئصال الغدد اللبنة من خلاله وهو الخيار الأنسب للدرجة الرابعة من التثدي.

قبل عملية التثدي

قبل عملية التثدي يشخص الطبيب الأسباب وراء حدوث تطور في أنسجة الثدي ويقوم بالفحص الجسدي كما يتعرف على التاريخ الطبي والأدوية التي تتناولها وهل توجد حالة صحية سابقة أو تتناول بعض الأعشاب والعقاقير، ويطلب بعض التحاليل للتأكد من نسبة الهرمونات واستبعاد أي أسباب أخرى قد تتسبب في التثدي لذا يطلب تحاليل الدم، كما يطلب أشعة تصوير الثدي مثل الأشعة السينية وعمل رنين مغناطيسي على الخصيتين.

تعليمات عملية التثدي قبل وبعد

نتائج عملية التثدي قبل وبعد

بعد التأكد من كونك مرشح مثالي لعملية التثدي واختيار التقنية المناسبة لعلاج التثدي عند الرجال وتحديد نوع التخدير حسب درجة ترهل الثدي وتطور حالة التثدي يعطيك الطبيب تعليمات عملية التثدي قبل وبعد التي عليك إتباعها لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية وتشمل:

  1. تجنب الأدوية المسيلة للدم لتفادي النزيف أثناء العملية وزيادة الكدمات بعدها.
  2. تجنب شرب السجائر لأنه تضعف تعافي والتئام الأنسجة وتحد من تكوين الكولاجين.
  3. من أهم تعليمات عملية التثدي قبل وبعد تناول الطعام الصحي وخاصة البروتين والخضروات والألياف.
  4. تجنب أي مجهود بدني زائد قبل العملية وتجنب أي أنشطة تزيد تدفق الدم عن المعدل الطبيعي بعدها.
  5. تجنب الكحوليات من أهم تعليمات عملية التثدي قبل وبعد 3 لأنها تتداخل مع فعالية الأدوية قبل وبعد العملية وكذلك التخدير.

بعد عملية التثدي

بعد الانتهاء من العملية توضع تحت الملاحظة الطبية لجين استقرار الحالة الصحية والتأكد من عدم وجود مشكلات وبعدها يمكنك العودة للمنزل برفقة شخص مقرب يتولى القيادة، ويجب تناول الأدوية حسب المواعيد المحددة، وبعد معرفة عملية التثدي قبل وبعد إليك التعليمات المتعلقة بفترة النقاهة:

  • يجب النوم على الظهر وتجنب النوم على البطن للحد من التورم.
  • يجب ارتداء المشد الطبي بعد عملية التثدي لمدة لا تقل عن شهر.
  • يجب تناول المضادات الحيوية للوقاية من العدوى والحرص على نظافة الجرح.
  • احرص على نشاط الجسم والمشي كل ساعتين أو 3 ساعات لمدة 5-10 دقائق.
  • يوصي الطبيب بتدليك الجلد بالقرب من الشقوق بدون لمسها لطرد السوائل الزائدة.

نتائج عملية التثدي قبل وبعد

تظهر نتيجة عملية التثدي بمجرد الانتهاء من العملية حيث يتخلص الطبيب من الأنسجة الزائدة بشكل تام ولكن بسبب حدوث بعض الآثار الجانبية الطبيعية من المتوقع تأخر ظهور النتائج لحين الشفاء فمع التئام الجلد وطرد السوائل الزائدة وتعافيه من أثر الكدمات والتورم تظهر نتيجة عملية التثدي قبل وبعد أي في شكلها نهائي بداية من الشهر الثالث إلى السادس.

تكلفة عملية التثدي

تتراوح تكلفة عملية التثدي للرجال ما بين 5000-10000 دولار أمريكي في دول الخليج العربي بينما تصل الأسعار في مصر إلى 3000 دولار أمريكي، مع العلم أن التكلفة النهائية أمر يتم تحديدها بعد فحص الحالة ومعرفة نسبة الدهون المتراكمة ودرجة ارتخاء الجلد واختيار التقنية المناسبة، وهل تتطلب شد الجلد بطريقة جراحية أو بطريقة بديلة مثل شد الجلد بجهاز إندولفت أو الجي بلازما.

والآن عزيزي القارئ بعد الوصول إلى نهاية المقالة ومعرفة متى تظهر نتائج عملية التثدي قبل وبعد وأهم ما ليك معرفته من نصائح قبل وبعد العملية يمكنك ترك تعليقك وسنقوم بالرد على كافة التعليقات.

اقرأ أيضًا: سعر عملية التثدي | 6 عوامل تتحكم به والنتائج بالصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى