Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
التثدي

مدة الشفاء بعد عملية التثدي و4 عوامل تتحكم بها

مدة الشفاء بعد عملية التثدي تختلف من شخص لآخر حسب العديد من العوامل من أهمها الالتزام بتعليمات الطبيب قبل وبعد العملية، لذا في المقالة التالية سنجيبك على مجموعة من الأسئلة الهامة حول العملية لتتعرف من خلالها على العوامل المؤثرة في مدة الشفاء والتعليمات اللازمة لترى نتيجة سريعة بدون مضاعفات والمزيد من التفاصيل فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية التثدي لدى الرجال

عملية التثدي عند الرجال Gynecomastia Surgery هي عملية تجميلية يتم إجراءها بهدف التخلص من بروز الثدي والغدد الثديية المتضخمة للحصول على ثدي مسطح ومشدود وتتطلب العملية نسبة من التدخل الجراحي من خلال شق بسيط في الثدي في حالات التثدي المتوسطة أما الحالات الشديدة المصحوبة بارتخاء جلد الثدي تتطلب شق جراحي أسفل الصدر، وتناسب العملية الحالات التالية:

  • تناسب العملية الرجال الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد لديهم مشكلات صحية مزمنة.
  • يجب ألا يعاني المقبل على العملية من زيادة الوزن وخاصة في حالة التثدي من النوع الدهني.
  • من يبلغون من العمر على الأقل 18 سنة في حالة عدم استجابة غدة الثدي للعلاج بطريقة أخرى.

تعليمات قبل عملية التثدي

تعليمات قبل عملية التثدي

اتباع التعليمات قبل عملية التثدي من أهم العوامل التي تؤثر على مدة الشفاء بعد عملية التثدي لأنها تقي من حدوث مضاعفات أثناء أو بعد العملية، لذا يتم الآتي في فترة الاستشارة والتحضير:

  • يحدد الطبيب درجة التثدي لديك ويفحص نسيج الثدي المتضخم لمعرفة نوع التثدي ويسأل عن هدفك التجميلي ويناقشه معك لاختيار التقنية المناسبة.
  • يتعرف الطبيب على تاريخك الطبي من أمراض وعمليات سابقة وأي أدوية أو مكملات تتناولها لمعرفة هل توجد أدوية أو مشكلات صحية تعرضك للتثدي.
  • يطلب الطبيب تحاليل الدم لمعرفة نسبة الهرمونات في الجسم كما يطلب اختبارات وظائف الأعضاء لتقييم الصحة العامة واتخاذ أي احتياطات وقائية لازمة قبل وأثناء العملية.
  • يوصي الطبيب بعدة تعليمات يجب إتباعها قبل وبعد أسبوعين على الأقل من العملية وتشمل عدم تناول الأسبرين لتفادي حدوث نزيف، والحد من الكحوليات لأنها تتسبب تفاعل دوائي وتؤثر على التخدير، ويمنع التدخين لأنه يضعف شفاء الأنسجة.

كم مدة الشفاء بعد عملية التثدي؟

تستغرق مدة الشفاء بعد عملية التثدي حوالي أسبوع فقط حتى يمكنك القيام بالأنشطة اليومية المعتادة ولكن بدون التعرض لمجهود زائد، ولكي تلتئم الشقوق البسيطة تستغرق في حدود شهر بينما في حالة شد الثدي من خلال تدخل جراحي أكبر تصل المدة ما بين إلى 3 أشهر بعد العملية، وبعدها يمكن ممارسة الأنشطة اليومية بما فيها الرياضة ولكن يجب تأجيل حمل الأوزان وخاصة تمارين الصدر حسب تعليمات الطبيب.

عوامل تؤثر في مدة الشفاء بعد عملية التثدي

تختلف مدة الشفاء بعد عملية التثدي من شخص لآخر حسب العديد من العوامل المتعلقة بالصحة فقد تطول أو تقصر وفقاً للعوامل التالية:

  1. خبرة ودقة طبيب التجميل الذي يجري عملية التثدي وعدم حدوث أخطاء أثناء العملية مثل إصابة الأنسجة المحيطة أو الأعصاب مما يسبب نزيف أو الشعور بالتنميل.
  2. مدة الالتزام بتعليمات التعافي من أهم العوامل المتحكمة في مدة الشفاء بعد عملية التثدي حتى لا تكون مضطراً للتعامل مع مضاعفات جديدة تظهر بعد العملية وبالتالي تطول المدة.
  3. الفروق الفردية والاختلافات بين المرشح للعملية من حيث العمر والصحة العامة وعدم وجود مشكلات صحية، بالإضافة إلى استجابة الأنسجة للتعافي والالتئام وخاصة غير المدخنين.
  4. درجة التدخل الجراحي من أهم العوامل المؤثرة في مدة الشفاء بعد عملية التثدي ففي دررجات التثدي الأولى يكون التدخل الجراحي أقل وبالتالي تلتئم الشقوق بسرعة على عكس التثدي من الدرجة الرابعة الذي يتطلب شق أكبر وبالتالي تطول المدة.

تعليمات لتقليل مدة الشفاء بعد عملية التثدي

كما أوضحنا تعليمات التعافي من أهم العوامل المتحكمة في طول مدة الشفاء بعد عملية التثدي لذا عليك اتباع الآتي لتجنب حدوث أي مضاعفات بعد العملية:

  1. تناول الأدوية في مواعديها من مسكنات للألم ومضادات حيوية.
  2. يجب وضع عدة وسائد حلف الظهر أثناء النوم لرفع عن مستوى الجسم والحد من التورم بعد العملية.
  3. يجب تناول طعام صحي وإمداد الجسم بالمغذيات المعززة لشفاء الأنسجة مثل البروتين وفيتامين سي.
  4. يجب ارتداء المشد بعد على القل لمدة شهر لأنه يمنع احتباس السوائل ويقلل انتفاخ الجلد بعد عملية التثدي.
  5. يجب الحرص على نشاط الجسم لتفادي حدوث مضافات مثل الجلطات وتجنب ملازمة الفراش لذا احرص على المشي الخفيف كل عدة ساعات.

نتائج عملية التثدي عند الرجال

نتائج عملية التثدي عند الرجال في مصر

حسب طول مدة الشفاء بعد عملية التثدي تظهر النتيجة النهائية ولكن أغلب الحالات يمكنها رؤية نتيجة ملحوظة خلال الشهور الأولى من العملية ومع شفاء الجلد وتلاشي الآثار الجانبية تظهر النتيجة المثالية بعد مرور 6 أشهر على عملية التثدي.

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل حول مدة الشفاء بعد عملية التثدي والتعليمات التي عليك اتباعها قبل وبعد العملية لتمر بفترة تعافي سريعة بدون مضاعفات والآن لا تتردد في طرح أي أسئلة لديك عبر واتساب.

اقرأ أيضًا: علاج التثدي عند الرجال بـ 5 طرق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى