Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط الدهون

سعر عملية شفط الدهون و5 عوامل تحدده

يختلف سعر عملية شفط الدهون حسب المنطقة الجغرافية وهناك عوامل عديدة تجعل التكلفة تتباين لذا قبل خوض تجربة شفط الدهون يتساءل الكثيرون عن أسباب هذا الاختلاف وكيف يتم تحديد التكلفة، وهذا ما ستجيبك عنه المقالة التالية كما تتعرف على أهم التفاصيل حول العملية، فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع تجميلية.

عملية شفط الدهون Liposuction

عملية شفط الدهون Liposuction هي عملية يتم إجراؤها بهدف التخلص من الدهون الزائدة في أي منطقة في الجسم تعاني من السمنة الموضعية التي لا تستجيب للطرق التقليدية لخسارة الوزن مثل الرجيم والرياضة، وتتطلب العملية نسبة تدخل جراحي محدودة وتستغرق في المتوسط ساعة إلى ساعتين.

لمن يتم إجراء عملية شفط الدهون؟

تناسب عملية شفط الدهون كل من الرجال والنساء الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد لديهم مشكلات صحية يصعب التحكم في أعراضها أو أمراض مناعية، كما أنها ليست لخسارة الوزن أي يجب أن يكون الوزن في الحدود الطبيعية ومؤشر كتلة الجسم لا يزيد عن 30 على الأقل، بالإضافة إلى أنها ليست لشد الجلد فيجب ألا تعاني منطقة الشفط من الترهل.

عوامل تحدد سعر عملية شفط الدهون

اختلاف سعر عملية شفط الدهون أمر طبيعي في مختلف الدول حيث توجد مجموعة من العوامل التي تتحكم في الأسعار داخل كل دولة ومن دولة لأخرى وتشمل:

  1. يختلف سعر عملية شفط الدهون حسب نوع التخدير المستخدم حيث يزيد في حالة التخدير العام.
  2. خبرة الطبيب وسمعته الطبية الجيدة وشهرة مركز التجميل ومستوى الخدمة الطبية المقدمة به من أهم العوامل.
  3. يختلف سعر عملية شفط الدهون باختلاف تفاصيل العملية حسب نسبة الدهون التي يتم شفطها وعدد مناطق الجسم الخاضعة للعملية ومساحة منطقة الشفط.
  4. تختلف الأسعار في بعض الحالات عند الحاجة لتقنية إضافية إلى جانب شفط الدهون في حالة ارتخاء الجلد مثل شد الجلد بالجي بلازما أو الشد بجهاز إندولفت.
  5. المدن الشهيرة داخل الدولة نفسها مثل عواصم الدول عادة ما تزيد الأسعار فيها فتجد التكلفة في القاهرة أو الرياض ودبي أعلى من باقي المدن الأخرى داخل كل دولة.

سعر عملية شفط الدهون

شفط الدهون Liposuction

  • يبلغ متوسط سعر عملية شفط الدهون حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل في حدود 5000 دولار أمريكي
  • تتراوح أسعار عمليات شفط الدهون في دول الخليج العربي ما بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي مثل السعودية والإمارات.

أهم التعليمات بعد عملية شفط الدهون

بعد العملية من الطبيعي ظهور بعض الآثار الجانبية التي تستغرق عدة أسابيع حتى تتعافى وخلال هذه الفترة يجب الالتزام بالتعليمات التالية لتمر فترة التعافي بدون مضاعفات:

  • يجب تناول الطعام الصحي وخاصة البروتين والخضروات والدهون الصحة لتلتئم الأنسجة بسرعة.
  • يجب لبس المشد بعد شفط الدهون لمدة لا تقل عن شهر من العملية لأنه يشكل الجلد ويطرح السوائل الزائدة.
  • يزول الألم عادة خلال أسبوع ويجب تناول المسكنات في مواعيدها كما يجب تناول المضادات الحيوية لتجنب العدوى.
  • يوصي الطبيب بتدليك منطقة شفط الدهون لطرد السوائل الزائدة ومنع احتباسها وقد يوصي بعمل جلسات التصريف اللمفاوي بعد شفط الدهون.
  • للحفاظ على نشاط الدورة الدموية وتجنب التعرض لمشكلات مثل الجلطات يجب الحرص على المشي كل عدة ساعات وعدم ملازمة الفراش.

اقرأ أيضًا: ممنوعات بعد عملية شفط الدهون | أهم 9 أمور عليك تجنبها

نتائج عمليات شفط الدهون

تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي من الثدي والبطن

تتدرج نتائج شفط الدهون في الظهور مع تلاشي الآثار الجانبية من تورم وكدمات وانتفاخ في الجلد وتصريف السوائل ففي البداية يمكن ملاحظة التغير في مظهر منطقة شفط الدهون للأفضل من حيث الحجم ومظهر الجلد ثم يتشكل الجلد ويتحسن مظهره ويصبح مشدوداً بالتدريج وتصبح منطقة الشفط أكثر تناسقاً مع القوام وتظهر النتيجة بشكل نهائي بعد مرور 6 شهور على العملية، ولتدوم لأطول فترة ممكنة ينصح الأطباء بالآتي:

  • تجنب تقلبات الوزن.
  • ممارسة تمارين الكارديو.
  • ممارسة تمارين المقاومة.
  • تناول البروتين والخضروات بكثرة.
  • الحد من الدهون الضارة والإكثار من الألياف.

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة كم سعر عملية شفط الدهون وأهم العوامل التي تتحكم في تباين الأسعار نرجو أن تكون المقالة السابقة قد أجابتك على كل ما لديك من استفسارات وأسئلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى