Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
نحت الجسم

عملية نحت الخصر | كيف تتم والنتائج بالصور وأهم النصائح

عملية نحت الخصر من العمليات الشائعة في عالم التجميل، وتهدف إلى نحت وتجميل منطقة الخصر للحصول على جسم متناسق وجذاب، وفي هذا المقال سنوضح أهم التفاصيل المتعلقة بالعملية، فتابعوا معنا أعزائي القراء من خلال موقع تجميلية.

عملية نحت الخصر

عملية نحت الخصر من العمليات التجميلية التي انتشرت في الآونة الأخيرة، ويتم في العملية إزالة الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، وتهدف إلى تصغير محيط الخصر ونحت المنطقة بالكامل للحصول على قوام متناسق وتحسين مظهر الجسم بشكل عام، وبالتالي استعادة الثقة بالنفس وبالمظهر الخارجي للجسم.

ما قبل عملية نحت الخصر

  • يجب اختيار دكتور تجميل مؤهل ويتمتع بخبرة طويلة في إجراء هذا النوع من العمليات لتحقيق أفضل النتائج.
  • يجب تناول الأطعمة الصحية وتجنب أي أطعمة ضارة، وخسارة الوزن الزائد والحفاظ على الوزن الصحي.
  • يجب الإقلاع عن التدخين قبل إجراء العملية بأسبوعين على الأقل لتجنب حدوث أي مخاطر وتجنب التأثير السلبي على التئام الجرح.
  • يجب إتباع كل تعليمات ما قبل وبعد العملية بحرص شديد لضمان التعافي السليم وتجنب أي مضاعفات، والحصول على أدق وأجمل النتائج.
  • يجب التوقف عن تناول الأدوية التي تزيد من خطر حدوث النزيف مثل الأسبرين والمكملات الغذائية، وتجنب تناول أي أدوية بدون وصفة طبية.

كيف تتم عملية نحت الخصر؟

يقوم الطبيب بوضع عدة علامات على منطقة الخصر لتحديد أماكن الفتحات الجراحية، والمناطق المراد شفط الدهون منها ونحتها، ثم يتم تخدير المريض وحقنه ببعض الأدوية المهدئة والسوائل، وبعد ذلك يقوم طبيب التجميل بعمل عدة فتحات صغيرة في منطقة الخصر والبطن ثم يتم إدخال كانيولا مخصصة لإذابة الدهون المتراكمة ثم يتم شفط الدهون خارج الجسم بكانيولا مخصصة ونحت الخصر وإعادة تشكيله، ثم إغلاق الفتحات الجراحية بالغرز التجميلية، ثم وضع الضمادات الطبية لحماية الجروح.

هل عملية نحت الخصر مؤلمة؟

يتم إجراء عمليات نحت الجسم بأقل درجة ممكنة من الألم في حالة استخدام تقنيات حديثة ومتطورة، فيتم تخدير المريض عادةً بالكامل أو باستخدام التخدير الموضعي أثناء العملية لتقليل الألم، وبعد العملية يقوم الطبيب بوصف المسكنات اللازمة للمريض لتخفيف الألم بعد إجراء العملية.

كم تستغرق عملية نحت الخصر؟

عادةً ما تستغرق العملية من ساعة إلى ساعتين، وتعتمد المدة على المنطقة التي تم شفط الدهون منها.

نتائج عملية نحت الخصر

تظهر نتائج عملية نحت الخصر مباشرة بعد إجراء العملية حيث يتغير شكل الخصر ومنطقة البطن تماماً، وتصبح البطن مسطحة والخصر منحوت ومحيطه أصغر وبالتالي يصبح شكل الجسم متناسق، ولكن النتيجة النهائية تستغرق وقت أطول حتى تظهر بشكل نهائي، كما أن الآثار الجانبية التي تظهر بعد العملية تمنع من وضوح النتائج ومنها التورم والكدمات ولكنها تزول بشكل تدريجي، وبشكل عام تظهر النتيجة النهائية للعملية خلال مدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر.

عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة

نتائج عملية نحت الجسم

عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة هي إجراء جراحي يهدف إلى تعزيز مظهر الشكل القوامي للخصر والمؤخرة، عادةً ما تتضمن هذه العملية استخدام الدهون من مناطق أخرى في الجسم ونقلها إلى المؤخرة لتكبيرها وتحسين شكلها، مع تحديد الخصر ليعطي مظهرًا أكثر تحديداً ونحافة.

عملية نحت الخصر والبطن

عملية نحت الخصر والبطن هي إجراء جراحي يهدف إلى تحسين مظهر الخصر والبطن من خلال إزالة الدهون الزائدة وشد العضلات إذا لزم الأمر، يعتبر هذا الإجراء شائعًا بين الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في منطقة الخصر والبطن ويرغبون في تحقيق مظهر مشدود، وتتضمن عملية نحت الخصر والبطن عادةً الخطوات التالية:

  • تخدير المريض.
  • إجراء شق جراحي في منطقة الخصر والبطن للوصول إلى الدهون الزائدة والأنسجة العضلية.
  • يتم استخدام تقنية الشفط الجراحي لإزالة الدهون الزائدة من منطقة الخصر والبطن ويتم استخدام أداة شفط خاصة لشفط الدهون من تحت الجلد.
  • بعد ذلك يتم شد العضلات في منطقة الخصر والبطن مترهلة.
  • بعد ذلك يتم خيطة الجروح ووضع الضمادات.

عملية نحت الخصر قبل وبعد

فيما يلي نتائج عملية نحت الخصر قبل وبعد:

عملية نحت الخصر قبل وبعد

أهم نصائح التعافي بعد عملية نحت الخصر

  • يجب تجنب الأنشطة الجسدية الشاقة أو العنيفة وتجنب حمل أي أشياء ثقيلة خلال فترة التعافي.
  • يجب شرب كمية كافية من الماء والسوائل الصحية الأخرى للحفاظ على رطوبة الجسم.
  • يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للمساعدة على تعزيز عملية الشفاء، والتعافي السريع بعد العملية.
  • يجب تجنب النوم على منطقة البطن، والالتزام بالنوم على الظهر مع وضع الوسائد أسفل الظهر والرأس وذلك أثناء فترة التعافي.
  • يجب العناية بالجرح وتغيير الضمادات على الجروح وفقاً لتعليمات الطبيب، والحرص على الالتزام بمواعيد المتابعة الدورية التي يحددها الطبيب.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة أهم المعلومات عن عملية نحت الخصر، إذا كان لديكِ أي أسئلة أخرى أو ترغبين في معرفة المزيد من المعلومات

اقرأ أيضًا: عمليات نحت الجسم | كيف تتم وأضرارها ومميزاتها وتكلفتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى